عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس النواب يستعد لاستقبال الأعضاء الجدد.. والأمانة العامة تعلن الجدول الزمني

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب الجدول الزمني لحفل استقبال أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني(2021/2026) بنظامي الفردي والقائمة، ليكون على مدار (6) أيام تبدأ يوم الثلاثاء المقبل ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٠.



 

وأكد المستشار محمود فوزي انه نظرًا للإجراءات الاحترازية والوقائية، وحرصا على السلامة الصحية النواب الجدد والعاملين بالأمانة العامة الإعلاميين، فقد قامت الأمانة العامة للمجلس بإعداد خطة لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، وذلك على عدة أيام، لتحقيق اكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم، على أن يكون الاستقبال بالبهو الفرعوني لمجلس النواب، في الأيام المعلن عنها من (الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء).

 

وأوضح أمين عام مجلس النواب انه سيتم استقبال الأعضاء المنتخبين القائمة والفردي، وفقا للمواعيد الآتية:

 

وذكرت الأمانة العامة ان أعضاء المجلس بنظام القائمة سيتم استقبالهم كالآتي " الثلاثاء 22 ديسمبر: نواب قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، بإجمالي ١٠٠ نائب والأربعاء 23 ديسمبر: نواب قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، بإجمالي ١٠٠ نائب.

 

والخميس 24 ديسمبر: نواب قائمتي شرق الدلتا وغرب الدلتا، بإجمالي ٨٤ نائبًا.

 

أما أعضاء المجلس بالنظام الفردي فسيتم استقبالهم كالآتي: الأحد 27 ديسمبر: نواب (5) محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح) بإجمالي ٩٠ نائبًا.

 

والاثنين 28 ديسمبر: نواب  (10)محافظات )بورسعيد، الإسماعلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ.) بإجمالي ١٠٨ نواب.

 

والثلاثاء 29 ديسمبر: نواب (12) محافظة (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء) بإجمالي ٨٦ نائبًا.

 

وطالبت الأمانة العامة النواب الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن، منعا للتزاحم.

 

وفي السياق ذاته أشار المستشار محمود فوزي أن الأمانة العامة للمجلس قد انتهت خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، لافتا إلى أن ذلك تم من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال ارسالها بالبريد الإلكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي اليه العضو.

 

وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة اساسية إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.

 

وأعرب المستشار محمود فوزي عن خالص امنياته للنواب الجدد بالتوفيق والسداد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز