عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس النواب يستقبل نواب قائمة القاهرة والدلتا غدا الثلاثاء

 ينظم مجلس النواب غدا الثلاثاء حفل استقبال للنواب الجدد عن قائمة القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، وعددهم 100 نائب. 



وقال الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، في تصريحات صحفية، إن الجدول الزمني لحفل استقبال أعضاء مجلس النواب الجدد للفصل التشريعي الثاني 2021/ 2026 بنظامي الفردي والقائمة، سيستمر على مدار 6 أيام تبدأ الثلاثاء.

وأكد فوزي أنه نظرًا للإجراءات الاحترازية والوقائية، وحرصا على السلامة الصحية للنواب الجدد والعاملين بالأمانة العامة والإعلاميين تم تقسيم استقبال النواب على مدار أيام، موضحا أن الأمانة العامة للمجلس قامت بإعداد خطة لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية.

وأشار إلى أن حفل الاستقبال على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم، على أن يكون الاستقبال بالبهو الفرعوني لمجلس النواب، في الأيام المعلن عنها من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وأوضح أنه سيتم استقبال الأعضاء المنتخبين بنظام القائمة والفردي، حيث سيكون استقبال أعضاء المجلس بنظام القائمة الثلاثاء 22 ديسمبر لنواب قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، بإجمالي عدد ١٠٠ نائب، مشيرا إلى أن الأربعاء 23 ديسمبر سيكون لنواب قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، بإجمالي عدد ١٠٠ نائب.

ولفت إلى أن الخميس 24 ديسمبر سيكون لنواب قائمتي شرق الدلتا وغرب الدلتا، بإجمالي عدد ٨٤ نائبا.

ونوه إلى أن أعضاء المجلس بالنظام الفردي سيتم استقبالهم، على أن يكون يوم الأحد 27 ديسمبر لنواب 5 محافظات وهي: "القاهرة ،الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح" بإجمالي عدد ٩٠ نائبا.

وأضاف أن يوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر سيكون لنواب10 محافظات وهي "بورسعيد، الأسماعلية، السويس ،الشرقية ،الدقهلية ،دمياط ،الغربية ،المنوفية،البحيرة، وكفر الشيخ" بإجمالي عدد ١٠٨ نواب، على أن يكون الثلاثاء 29 ديسمبر لنواب 12محافظة وهي "الفيوم، بني سويف ،المنيا ،أسيوط ،سوهاج ،قنا ،الأقصر ،أسوان ،الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء ،وجنوب سيناء" بإجمالي عدد ٨٦ نائبا.

وأشار المستشار محمود فوزي إلى أن الأمانة العامة للمجلس قد انتهت خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، لافتا إلى أن ذلك تم من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال ارسالها بالبريد الالكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي اليه العضو.

وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية ،إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز