عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عمرو أديب عن سيدة الكرم: محامي الشعب اتحرك ومفيش محاكم على "تويتر"

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

ناقش الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه الحكاية، الجدل الواسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الحكم الصادر بقضية سيدة الكرم، مؤكدا أن قرار النائب العام الذي صدر بتكليف المكتب الفني بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة فور إيداع أسبابه، يؤكد أننا في دولة القانون، وأننا في أيد أمينة.



 

وأكد أديب، أن هناك بعض قوى الشر، تحاول أن تتناول الموضوع بطريقة أو بأخرى من أجل إشعال الفتن داخل نسيج الشعب المصري الواحد، مشددا على أن فكرة مسلم ومسيحي انتهت منذ زمن بعيد في مصر، إذ إن مصر تعامل أبناءها بطريقة واحدة لا فرق بين مسلم ومسيحي، فالجميع متساوٍ في الحقوق أمام القانون، وأنه من غير المنطقي أن يتم الحكم في القضية من خلال الآراء المتناثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل إن الحكم يتم وفقا للقانون، فنحن في دولة القانون.

 

وأشار أديب إلى أن الجميع ينظر إلى النتيجة النهائية للقضية، دون النظر إلى تفاصيل القضية وبدايتها وإجراءاتها، وطالب جمهوره بضرورة التريث والتمهل حتى يقول القانون كلمته.

 

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بتكليف المكتب الفني بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بواقعة "سيدة الكرم".

 

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام أمس (الجمعة) أن ذلك يكون فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.

 

وبرأت محكمة جنايات المنيا، أمس الخميس، 3 متهمين المتورطين في قضية الاعتداء على السيدة سعاد ثابت، 70 عامًا، والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة الكرم" في قرية الكرم مركز أبو قرقاص، في أعقاب حدوث مشاجرة بين أبناء القرية عام 2016.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز