عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم السرقة بالإسكندرية

ضبط تشكيل عصابي
ضبط تشكيل عصابي

تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه. 



كان بلاغ قد ورد لمأمور قسم شرطة ثان الرمل من حارس بإحدى المدارس يفيد بدخول 3 أشخاص مجهولين إلى المدرسة محل عمله وتهديده بأسلحة بيضاء والاستيلاء على خمس شاشات عرض ودراجة نارية "تروسيكل" هاتفه المحمول وفروا هاربين.  وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية إلى أن مرتكبي الواقعة ثلاثة عاطلين لأحدهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وقرروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع السرقات المتنوعة، وأفادوا بقيامهم بتاريخ الواقعة بالتوجه للمدرسة وتسلق سورها والدخول وسرقة الشاشات المشار إليها، والنزول لفناء المدرسة وحال قيامهم بسرقة الدراجة النارية "التروسيكل ملك المجني عليه" شعر بهم فقاموا بتهديده بأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم واستولوا على الدراجة وهاتفه المحمول وهربوا.

وتم بإرشادهم ضبط الشاشات المستولى عليها لدى عميل لهم (سائق)، وتم ضبط التروسيكل والهاتف المحمول الخاصين بالمجنى عليه والأسلحة البيضاء المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات. 

وفي سياق آخر.. تمكن ضباط مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط ثلاثة عاطلين عاطل بحوزتهم 88 طربة لمخدر الحشيش بقصد الاتجار.

كانت معلومات قد وردت لضباط مباحث مكافحة المخدرات بالمديرية تفيد بقيام ثلاثة عاطلين بمزاولة نشاط إجرامي بالاتجار في المواد المخدرة. وبعد التأكد من سلامة التحريات وتقنين الإجراءات، تم ضبطهم في كمين أعد لهم بدائرتي قسم العامرية وثان المنتزة، وبحوزتهم 88 طربة لمخدر الحشيش، ومبلغ مالي، وثلاثة هواتف محمولة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بما هو منسوب إليهم، وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز