عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة الإسكندرية تواصل ترسيخ مفهوم المواطنة والانتماء للطلاب

 واصلت جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، تنظيمها مجموعة من اللقاءات التوعوية، لترسيخ مفهوم المواطنة والانتماء للطلاب على مدار العام الدراسي الحالي، وذلك تحت رعاية أ.د. عبد العزيز حسانين قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، وإشراف أ.د. هشام محمد جابر ـ نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.



 

 

قدم اللواء أركان حرب، ناجى عبد العزيز شهود ـ ندوة بعنوان: "تحديات الأمن القومى المصري في العصر الحديث"، بهدف  تعريف الإنسان المصري بالدراسة المتكاملة والتفكير العملى والتنفيذ الآمن لحل أعقد مشكلة مصيرية تواجه مصر في العصر الحديث.

ومن أسباب دراسة هذا الموضوع عدم نسيان تاريخ أحد المراحل الحرجة في تاريخ مصر وتعريف الشباب بانتصارات حرب أكتوبر، وتهدف الندوة أيضًا إلى تعريف الشباب بدور الإعلام الموجه في تغييب الشعب المصري، فضلاً عن معرفة دقائق وتفاصيل حياة الشعب المصري، والتي تمثلت فى تهجير سكان مدن القناة، توقف موارد قناة السويس، وإنعدام التدفقات النقدية من بترول سيناء خلال فترة احتلال سيناء.   ​وتركز المحاضرة على ما  قامت القيادة السياسية به لإعادة البناء النفسى للشعب المصري لأن هوية الشعب المصري في الأساس هوية صلبة قوية لا تقبل الهروب.

 وفي ضوء هذه الهوية الصلبة ورفض الشعب المصري للهزيمة والتغلب على الحرب النفسية جاءت إنتصارات أكتوبر المجيدة، وقبلها مرحلة حرب الاستنزاف، ​وعقب الندوة قام الطلاب بتبادل الأسئلة مع سيادة اللواء، وتم الإجابة عن تساؤلات شباب طلاب جامعة الإسكندرية.

حضر الفعالية أ.د. محمد عبد العظيم​​ القائم بعمل عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية وأ.د. محمد أنور إبراهيم فراج ​عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز