عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان يدشن مسابقة للشباب بعنوان"شباب يبتكر" بدعم من المحافظة

دشن محافظ أسوان أشرف عطيه ،اليوم الأربعاء ، أكبر مشروع لريادة الأعمال، تحت عنوان " شباب أسوان يبتكر " بحضور الدكتورة غاده أبوزيد نائب المحافظ ، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة بالإضافة إلى مسؤولى الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى. 



 

وأوضح المحافظ - خلال كلمته - أنه تم اختيار 100 فكرة مقدمة من الشباب ستتحول لواقع ملموس بمشروعات حقيقية ، بدعم من المحافظة حيث ستكون مهمة الأجهزة الحكومية تذليل العقبات، والمتابعة المستمرة طوال مراحل تنفيذ المشروعات.

 

وأكد محافظ أسوان أنه سيتم تنظيم مسابقة " شباب أسوان يبتكر " لريادة الأعمال سنوياً في شهر أكتوبر ثم إعلان النتائج في ديسمبر من كل عام ، لافتاً إلى أن المزايا الممنوحة لشباب رواد الأعمال غير مسبوقة سواء في التراخيص أو التمويل ، أو التخفيضات في الفوائد البنكية ، أو في زيادة فترة السماح الممنوحة.

 

وأضاف عطية بأنه جاري تنظيم معسكر ودورات تدريبية متقدمة للفائزين تشمل زيارات ميدانية للمناطق والتجمعات الصناعية الكبرى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، وبالتوازى ستنظم المحافظة برامج تدريب للشباب ليصبحوا رواد أعمال قادرين علي أقتحام سوق العمل. 

 

وفى ختام الإحتفالية قام المحافظ بتكريم أعضاء لجنة التحكيم بإهدائهم درع المحافظة ، موجهاً الشكر لشركاء النجاح وهم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، وأيضاً مؤسسات المجتمع المدني والمحلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز