عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا يتابع جاهزية المنظومة الصحية لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

محافظ المنيا خلال اللقاء
محافظ المنيا خلال اللقاء

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعًا موسعا، مع اللجنة العليا للصحة، بحضور الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ، وذلك لمناقشة مدى جاهزية منظومة القطاع الصحي بالمحافظة، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، والتعامل مع الموقف في ظل الظروف التي تمر بها البلاد للخروج بالوطن من هذه الأزمة.



 

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، وأعضاء اللجنة من مسؤولي القطاع الصحي بالمحافظة.

 

وجه المحافظ، الشكر والتقدير لكافة الأطقم الطبية والتمريض، لما بذلوه من مجهودات وتضحيات خلال مواجهة الموجة الأولى لفيروس كورونا، مؤكدا دعمه الدائم لجيش مصر الأبيض، وتوفير كافة أوجه الدعم لجميع العاملين من أطباء، وصيادلة وتمريض، ومسعفين، وفنيين.

 

استعرض المحافظ، الاستعدادات داخل منظومة القطاع الصحي للوقوف على مدى الاحتياجات الفعلية، وللتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، وذلك لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهه الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

شدد المحافظ، على تكثيف الحملات المرورية على المستشفيات والصيدليات للتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، موجها بحسن معاملة المرضى، كما وجه المحافظ بتكثيف عمل الدورات التدريبية لرفع كفاءة الأطقم الطبية والتمريض.

 

ودعا المحافظ، جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، إلى ضرورة التعاون المستمر والتنسيق مع منظومة القطاع الصحي، موجها بتوحيد الجهود والتكاتف، وموجها بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز