عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين.. إليك التفاصيل

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

ننشر تفاصيل آخر قرارات وزير التربية والتعليم حيث يبحث الطلاب وأولياء الأمور في الأيام القليلة الفائتة، عن آخر قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.



آخر قرارات وزير التربية والتعليم

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر آخر قرارات وزير التربية والتعليم، وهي كالتالي:   

 

إلغاء الطابور المدرسي ببعض مدارس القاهرة

 

 

أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة في بيان رسمي لها، أنه بناء على اجتماع بين اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تم التوجيه بإلغاء طابور الصباح بمدارس القاهرة، التي ليست بها مساحة لإعداد طابور وفق مساحات التباعد الاجتماعي، وذلك حرصًا على صحة وسلامة الطلاب، واتباعًا لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

 

ضرورة وجود الزائرة الصحية

 

 

وقد شدد على تواجد الزائرة الصحية، وعدم السماح بمغادرة المدرسة، وتواصل المدارس مع مجلس الأمناء للمساعدة في عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسة، من خلال اللقاءات التوعوية بين المدرسة ومجلس الأمناء.

 

والانتهاء من تسليم الكتب المدرسية وأجهزة التابلت وتفعيلها، وعلى مسؤولي التربية الاجتماعية بالإدارات التواصل مع أولياء أمور الطلبة الغائبين؛ لمعرفة سبب الغياب واطمئنان ولي الأمر حتى يعود الطفل للمدرسة، وعدم الخوض في الشائعات المغرضة وذلك للحد من غياب الطلاب، وعمل لقاءات "محاضرات – ندوات"، لتوعية للطلاب وأولياء الأمور وتعريفهم بطرق الوقاية من انتشار فيروس كورونا، والحد من التجمعات؛ حفاظًا على الصحة العامة، ومتابعة سلوكيات الطلبة، ورصد أي سلبية، ويتم عمل اللقاءات اللازمة للحد منها.

        

 

ضرورة تأكيد التشعيب لعلمي علوم أو رياضة

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد وجهت طلاب الصف الثالث الثانوي العام، بضرورة تأكيد التشعيب، لعلمي علوم أو رياضة، قبل تسجيل أسماء وبيانات طلاب الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث طالبت المدارس طلابها بالحضور خلال اليوم الدراسي لمراجعة البيانات وتأكيد الشعبة.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن التشعيب في الصف الثالث الثانوي إلى علمي علوم أو رياضة له أهمية كبيرة، حتى لا يفاجأ الطالب أثناء أداء الامتحان في نهاية العام بأنه مسجل علمي علوم، ويذاكر طوال العام على شعبة علمي رياضة أو العكس، كما أن أسئلة الامتحان تأتي وفق التشعيب، وبعد التسجيل لن يستطيع الطالب تغيير شعبته، خصوصًا طلاب الشعبة العلمية.

 

 

المواد التي يدرسها طلاب الشعبة الأدبية بالصف الثالث الثانوي

 

ويدرس طلاب الشعبة الأدبية بالصف الثالث الثانوي مواد: "اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والثانية، والتاريخ، والجغرافيا، والفلسفة والمنطق، وعلم النفس والاجتماع، والتربية الوطنية، والاقتصاد والإحصاء، والتربية الدينية.

 

 

المواد التي يدرسها طلاب علمي علوم بالصف الثالث الثانوي

 

بينما يدرس طلاب الشعبة العلمية "علوم" مواد اللغة العربية والأجنبية الأولى والثانية والفيزياء والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية والأحياء والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء والتربية الدينية.

 

المواد التي يدرسها طلاب علمي رياضة بالصف الثالث الثانوي

 

كما يدرس طلاب علمي رياضة، اللغة العربية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والاحصاء، والفيزياء والكيمياء والرياضيات بجميع فروعها واللغة الأجنبية الأولى والثانية.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة، العام الدراسي الجاري 2020/2021، سوف تعقد إلكترونية على "التابلت" بواقع 4 نماذج امتحانية مختلفة في أسئلتها متكافئة في الصعوبة، يتم تصحيحها إلكترونيًا، ولا يتدخل أي عنصر بشري فيها.

قد يهمك أيضا..

المدارس الإلكترونية.. سلاح «التعليم» فى مواجهة كوفيد19-

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز