عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء.. تابع التفاصيل

طارق شوقي
طارق شوقي

تساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، في الأيام القليلة الفائتة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن آخر قرارات وزير التربية والتعليم والضوابط التي تحكم العلاقة بين أولياء الأمور والمدارس، سواء حكومية، أو خاصة، وذلك بعد واقعة الطالبة "سلمى عمرو"، وهي طالبة بالصف السادس الابتدائي، تعرضت للوقوف أمام بوابة مدرستها فترة زمنية، أثناء اليوم الدراسي، لعدم سداد أسرتها المصروفات المستحقة عليها تجاه المدرسة.



  

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر آخر قرارات وزير التربية والتعليم والضوابط التي تحكم العلاقة بين أولياء الأمور والمدارس، وما حدث في واقعة الطالبة "سلمى عمرو"، وتحويلها إلى التحقيق من جانب وزارة التربية والتعليم، والرد على شائعات غياب الإجراءات الوقائية داخل المدارس.. إليكم التفاصيل.       

 

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط تحكم العلاقة بين المدرسة، وولي الأمر، في حالة عدم دفع المصروفات الدراسية، وذلك للحفاظ على حقوق الطرفين، المدرسة وولي الأمر.

 

واقعة الطالبة "سلمى"

 

وقد كشف وزير التربية والتعليم، أن واقعة الطالبة "سلمى عمرو"، تم تحويلها إلى التحقيق، مؤكدًا أن الواقعة لها شقان:

 

 الشق الأول: وهو الشق الخاص بمديرة المدرسة، وتحقق فيه وزارة التربية والتعليم.

 

الشق الثاني: وهو الشق الخاص بامتناع ولي أمر "سلمي"، عن دفع المصروفات المدرسية، لمدة عامين، فما كان من وزارة التربية والتعليم، وحتى توقف هذا الأمر، إلا أن تعلن عن ضوابط جديدة تحكم العلاقة بين المدرسة، وولي الأمر.

 

يذكر أن الطالبة "سلمى عمرو"، بالصف السادس الابتدائي، قد تعرضت للوقوف أمام بوابة مدرستها فترة من الوقت، أثناء اليوم الدراسي لعدم سداد ولي أمرها المصروفات المستحقة عليها.

 

شائعة غياب الإجراءات الوقائية داخل المدارس

 

وقد شهدت الأيام القليلة الفائتة، تداول أنباء حول غياب الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدي لفيروس "كورونا" المستجد داخل المدارس،ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء.

 وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لغياب الإجراءات الوقائية داخل المدارس، وشددت على التزام جميع المدارس بتطبيق الضوابط والإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا".

 

الإجراءات الوقائية والاحترازية

 

 وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في إطار حرص الدولة على حماية الطلاب، في ظل أزمة "كورونا"، يتم تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية في المدارس وهي كالتالي:

  •  مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.
  •  منع التكدسات.
  •  الالتزام بقواعد النظافة العامة.
  • تهوية الفصول والمعامل.
  •  منع تجمعات أولياء الأمور.
  •  دخول الطلاب بانتظام.
  •  تطهير الفصول والأسطح المشتركة.
  •  التباعد أثناء عمل الطلاب في مجموعات وأثناء الفسحة المدرسية، ويرافق كل معلم طلابه من الطابور إلى الفصل، وينظم دخولهم وجلوسهم، إلى جانب التزام العاملين بارتداء الكمامات.
  •  عمل تحليل دوري لبيانات الغياب والحالات المكتشفة، ومتابعة المخالطين للاكتشاف المبكر للحالات، والحد من انتقال العدوى، بالإضافة لرفع الوعي لجميع الفئات المشاركة في العملية التعليمية، بما فيهم أسر الطلاب.

وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة الطلاب والعاملين في العملية التعليمية.

 

اقرأ ايضا

ننشر اعترافات زوجين تركا نجلهما الرضيع حتى الموت جوعا بطوخ

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز