عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"كبير المغازية" يرحل في صمت ويوارى الثرى في باريس الصغرى.."بروفايل"

رحل عن عالمنا، اليوم الخميس، الفنان الكبير فايق عزب، بعد صراع طويل مع المرض، حيث تم تشييع جنازته عقب صلاة الظهر، تاركا لجمهوره مشوار فنى طويل من الاعمال الفنية الابداعية.



 

مسيرة فنية طويلة بدأها الفنان الراحل خلال طفولته، اذ ظهرت لديه موهبة التمثيل واحترافها  في السنوات الأولى من عمره، فقد عمل الراحل كرئيس لفرقة التمثيل خلال  دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، ثم انتقل إلى القاهرة ليستكمل رحلته الدراسية حيث التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960، ونال كأس أحسن ممثل بالجامعة.

قدم الفنان الراحل فايق عزب عدة اعمال فنية متميزة خلال مشواره الفني تجاوزت ال250 عمل، استقرت في اذهان جمهوره ومحبيه، أبرزها كان دور "عتمان المغازى" كبير المغازية بمسلسل "سوق العصر"، وقد سجل هذا العمل نجاحا كبيرا منذ عرضه حتى الآن، وظلت شخصية كبير المغازية متعلقة بأذهان الجمهور، اذ تقمصها عزب ببراعة شديدة، برهنت على موهبته كممثل شامل.

كما جسد عزب شخصية "صلاح المنوفى" أحد أكبر رجال الاعمال في فيلم" واحد من الناس"، وأيضا ظلت هذه الشخصية مرتبطة بأذهان الجمهور، اذ انه جسد خلالها مدى سطوة وسيطرة بعض رجال الاعمال.

ملامح عزب، كانت جادة وقوية، الا انه استطاع أن يبرهن أنه ممثل شامل، فشارك في الأفلام والمسلسلات  الكوميدية، والدينية، بجانب اللهجة الصعيدية التي اتقنها ليطل على جمهوره في الدراما الصعيدية، هذا بجانب مشاركته في العديد من الست كوم، والمسلسلات الاذاعية، هذا بجانب اتقانه لدور العمد وكبير العائلة، والتي ظهرت جليا في مسلسل "سوق العصر".

ومن أشهر اعمال الفنان الراحل، فيلم الباشا تلميذ، عسكر في المعسكر، وحسن ومرقص، وأيام السادات، كما شارك في مسلسلات ليلة القبض على فاطمة، رأفت الهجان وسر الأرض والكابوس والاسطورة، وتامر وشوقية وغيرهم.

على الرغم من أن الفنان الراحل شارك في الأدوار الثانوية والمساعدة، الا ان تلك الأدوار كانت مؤثرة للغاية، وكانت تساهم بشكل كبير في نجاح العمل ككل، حيث كان يرى عزب أن الفن سلاح ذو حدين، وأن الفن له أهمية كبيرة في تشكيل عقول الشعب، لذا أتقن أدوراه واستطاع أن يرسل لجمهوره الرسالة الواضحة التي كان يقصدها من وراء اعماله، فنجحت أعماله وناعاه جمهوره ومحبيه عقب فراقه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز