عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال يومين

تجريع ٤٥٣ ألف تلميذ بالحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية بالشرقية

تجريع التلاميذ في الحملة القومية
تجريع التلاميذ في الحملة القومية

قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن الفرق الطبية بالحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بمدارس المحافظة، قامت أمس بتجريع ٢٥٣٧٥٢ تلميذا، ليصل الإجمالي من تم تجريعهم إلى ٤٥٣٢٧٧ تلميذا حتى الآن، خلال يومان منذ انطلاق فعاليات الحملة.



 

وأوضح وكيل الوزارة بأن الحملة التي بدأت يوم ٩ نوفمبر تستمر حتى يوم ١٩ نوفمبر الجاري، وتستهدف تجريع ١١٦٩٣٤٧ تلميذا بمدارس المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بالمحافظة، منهم ١٠٥٣٥٦٦ تلميذا بالمرحلة الابتدائية، و١١٥٧٨١ طفلا بمرحلة رياض الأطفال، بعدد ١١٦٠٠٠٠ قرص سهل البلع، وذو طعم مقبول بعقار ميبندازول، من خلال ٤٣٧ فرقة طبية مدربة بالمحافظة.

 

وأكد الدكتور هشام مسعود بأنه تم التنسيق الكامل بين الإدارات الصحية والإدارات التعليمية والأزهرية لتنفيذ الحملة، وتم توفير المستلزمات اللازمة لها، وشدد وكيل الوزارة على الفرق بتجريع جميع التلاميذ المستهدفين ومتابعة المتخلفين منهم عن التجريع، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل، حفاظا على صحة وسلامة الأطقم الطبية وأبنائنا التلاميذ بمدارس المحافظة.

 

وأشار الدكتور هشام مسعود بأن الإصابة بالديدان المعوية تؤدي إلى آلم بالبطن مع قيء وإسهال، وفقدان للشهية مع فقدان الوزن، وقلة التركيز مع الصداع والهمدان "نتيجة الأنيميا"، والضعف عام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز