عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد بدء عروض البلاك فرايدي 2020 Black Friday

عروض البلاك فرايداي2020
عروض البلاك فرايداي2020

مع بداية شهر نوفمبر، يبدأ الكثيرون في البحث عن عروض البلاك فرايداي 2020 الحديث، فهناك الكثيرون حول العالم ينتظرون عروض البلاك فرايدي، حيث تقدم العديد من المحال التجارية أسعار مخفضة لمنتجاتها بأقل من السعر الأساسي لها بكثير، كما هناك بعض المحلات تقوم بعمل مسابقات وتقدم هدايا باهظة الثمن، من منتجات مختلفة الأنواع مثل الملابس والماكياج والأجهزة التكنولوجية وغيرها.



 

موعد بدء الجمعة السوداء 2020

ومن المنتظر أن تنطلق عروض البلاك فرايدي 2020 لهذا العام يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر من الشهر الجاري، حيث تستعد المحلات والمولات وجميع الماركات العالمية لهذا اليوم من وقت مبكر حتى يظهر بشكل جيد، ويستطيعون أن يسوقوا لأنفسهم من خلال العروض التي يقدمونها.

 

أماكن عروض البلاك فرايدي 2020

ومن الممكن أن تحصل على عروض بلاك فرايدي 2020 من خلال المواقع الالكترونية أو المحال التجارية من بداية شهر نوفمبر في مصر، ومن أكثر المواقع التي تساهم وبقوة في عروض البلاك فرايدي: كارفور، أمازون، جوما، سوق دوت كم،و BFAds.

 

خصومات البلاك فرايدي 2020

تتنوع خصومات البلاك فرايدي في مواقع التجارة الإلكترونية، وفي المحلات ما بين 50% حتى 70%، وهناك بعض المحلات تقدم الهدايا والعروض كل 10 دقائق، وهذا ما يدفع المواطنين إلى الذهاب إلى المحلات في وقت مبكر من اليوم حتى يستطيعون الحصول على كل ما يريدون بتخفيض كبير، وحتى يحصلوا على الهدايا المجانية.

 

سبب تسمية الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي بهذا الاسم

أوضح "بيزنس انسايدر" أحد خبراء الاقتصاد، أن بلاك فرايدي، أو الجمعة السوداء كما يطلق عليه الجمعة البيضاء أو الوايت فرايدي في العديد من الدول العربية، سمى بهذا الإسم نسبة لأول تخفيضات حدثت في  24 سبتمبر1869، وذلك عندما حدث ركود وتضخم على الاقتصاد في الولايات المتحدث الأمريكية نتيجة لقلة الشراء، وتم التفكير في اطلاق هذا اليوم حيث يتم فيه تخفيض قيمة الأسهم 20% حتى يتم تنشيط عملية البيع والشراء بالمحلات، وبالفعل تمت عملية التنشيط التجاري وأصبح من بعدها يوم سنوي.

 

وسبب تسمية السوداء بشكل خاص، لانه وقتها تم استخدام الحبر الأسود من أجل تسجيل الأرباح، والحبر الأحمر لتسجيل الخسائر، ونظرًا لارتفاع نسبة البيع الناتجة عن الشراء الكثير امتلأت الدفاتر باللون الأسود، ولذلك سميت بالجمعة السوداء، وهناك العديد من القصص التي تم تداولها حول تسميت البلاك فرايدي بهذ الاسم ولكن تم تكذيبها من قبل مواقع الاقتصاد العالمية.  

 

قد يهمك أيضا..

ما هو موعد الجمعة البيضاء 2020؟.. إليك التفاصيل

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز