عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الاتصالات أمام النواب: التوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي على رأس الأولويات

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت

 أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت أن وزارته تضع على رأس أولوياتها ضمن برنامج الحكومة، التوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والعمل على جودة البنية التحتية الرقمية بكافة أطيافها، والإبداع الرقمي.



 

وقال طلعت -في كلمة أمام اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة اليوم الاثنين- إن تقدم أي قطاع من قطاعات الدولة يعتمد على وجود دعم لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإن وزارته تضع في مقدمة أولوياتها تبسيط الإجراءات التي تُقدم للمواطن لتكون بشكل يسير ومحكم، مع العمل على جودة البنية التحتية الرقمية بكافة أطيافها، وتمكين المواطنين من فرص عمل، والإبداع الرقمي.

 

وأكد طلعت أن الوزارة تولي اهتماما أيضا بالتطوير التشريعي، لكي يكون دائمًا مواكبا لتحديثات التكنولوجيا، مشددا على أهمية الشراكة المثمرة بين الحكومة والقطاع الخاص في مختلف قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأضاف الوزير أن الأمن السيبراني مهم جدا، حيث تمثل الهجمات السيبرانية تهديدات للمجتمع، مؤكدا على تعزيز جهود الرصد والاستجابة لخلق بنية تحتية رقمية آمنة، وتعزيز الدفاعات السيبرانية، وتدريب الكوادر البشرية ورفع الوعي عند المواطن، والعمل على تعزيز التعاون مع الدول الصديقة في الأمن السيبراني، وكذلك تعزيز القوى الناعمة لمصر من خلال الاعتماد على الوسائل الرقمية.

 

وأشار طلعت -خلال الاجتماع- إلى البدء في مشروع رقمي لحفظ التراث المصري، مع إيلاء التوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي أهمية خاصة، لإتاحة المعرفة بكافة أطيافها، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء مراكز ثقافية في مراكز مصر الرقمية.

 

ونوه طلعت إلى أن وزارة الاتصالات تولي كذلك اهتماما بالتدريب وبناء القدرات، والسعي دومًا لتعزيز قدرات الشباب في سوق العمل، مؤكدا على تسخير تكنولوجيا المعلومات لخدمة الرعاية الصحية لاسيما من خلال التوسع في منظومة التأمين الصحي الشامل، والتشخيص عن بُعد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز