عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

موجز ٢٤ .. الرئيس السيسي يتابع مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار

الرئيس السيسي يتابع مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، والسيسي يلتقي رئيس المخابرات البريطانية .. في موجز ٢٤



 

  الرئيس السيسي يتابع مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة المشروعات القومية لوزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية.

 

الرئيس السيسي يلتقي رئيس المخابرات البريطانية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، ريتشارد مور رئيس المخابرات البريطانية، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك السفير البريطاني بالقاهرة.

 

مدبولي يبحث مع وزير الزراعة التوجيهات الرئاسية لتعظيم الاستفادة من أصول الدولة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة؛ لمتابعة أحد مشروعات الثروة السمكية، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة في كافة المجالات.

 

رئيس الوزراء: مصر والمملكة المتحدة تربطهما علاقات استراتيجية طويلة الأمد

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة أمام الغرفة التجارية المصرية البريطانية، خلال الجلسة الافتتاحية الافتراضية لمؤتمر "أسبوع مصر: الطريق نحو النمو الاقتصادي المستدام"، واستهل رئيس الوزراء كلمته معربا عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث الهام، موجها الشكر للجمعية البريطانية المصرية للأعمال "BEBA"، وللغرفة التجارية المصرية البريطانية "EBCC"، ولكافة الجهود المبذولة من جميع الأطراف لتنظيم هذا الحدث عن بُعد، والذي يهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين الشركات المصرية والبريطانية من أجل المنفعة المتبادلة لبلدينا.

 

مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة يحذر من استمرار وجود فيروس كورونا

أشاد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية ووزير الصحة الأسبق بالتجربة المصرية المتميزة في مجابهة جائحة فيروس كورونا كوفيد- 19 والتي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتدخل السريع والمبكر وتوفير كافة أوجه الدعم المادي والمؤسسي والبشري لصد هجوم الجائحة منذ بداية انتشارها في مصر، والعمل على توسيع مظلة الرعاية الصحية بالجمهورية وهو ما تم التعاون مع كافة المؤسسات الطبية من مستشفيات جامعية ومستشفيات وزارة الصحة والتي كان لها أبلغ الأثر في تخطي مصر تلك الجائحة بأقل الخسائر.

 

وزير الأوقاف: الوسطية تعززت في عهد الرئيس السيسي

صرح د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم، بأن مصر قبلة الوسطية والتسامح، تدينًا وحضارة، وستظل بإذن الله تعالى، فمصر لم تعرف عبر تاريخها الطويل التشدد ولا الغلو في الدين.

 

رئيس وكالة الفضاء: مصر تمتلك الخبرات والكفاءات في تصنيع ونقل تكنولوجيا الأقمار الصناعية

قال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد القوصي، إن مصر تمتلك الخبرات والكفاءات في تصنيع ونقل تكنولوجيا الأقمار الصناعية، وإن الوكالة تعمل على بناء وتصنيع الأقمار الصناعية بالتعاون مع جهات مصرية و أجنبية.

 

وزيرة التخطيط : 595 مليار جنيه قيمة الاستثمارات العامة لتنفيذ مشروعات جديدة

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، أن الحكومة تواصل ضخ المزيد من الاستثمارات العامة لتنفيذ مشاريع جديدة وتقديم خدمات أفضل، حيث ارتفعت الاستثمارات بنسبة 70 بالمائة لتصل إلى 595 مليار جنيه، لافتة إلى أن أزمة كورونا دفعت إلى إعادة ترتيب الأولويات مما أدى إلى زيادة التركيز على قطاعات وأنشطة محددة مثل التعليم والصحة والاتصالات والبنية التحتية والزراعة والصناعة والاقتصاد الأخضر.

 

حملة ترامب تجتمع وتتعهد بمواصلة العمل على نقض نتائج انتخابات الرئاسة

تعهدت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، بمواصلة التحرك من أجل نقض نتائج انتخابات الرئاسة، التي أظهرت فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، رغم تحرك معظم دول العالم نحو الاعتراف ببايدن.

 

وزير الرياضة يتواصل هاتفيا مع محمد صلاح قبيل وصوله مصر

أجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اتصالا هاتفيا مع محمد صلاح نجم المنتخب المصري لكرة القدم، وذلك فى إطار الاطمئنان على انتهاء كافة إجراءاته لوصوله اليوم للمشاركة مع المنتخب المصري لكرة القدم خلال مبارياته المرتقبة مع منتخب توجو في مباراتي الذهاب والإياب والمقرر لهما يومي 14 و17 من نوفمبر الجاري وذلك  ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2022.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز