عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رغم الأمطار والطقس السيئ.. استمرار توافد الناخبين علي لجان المنوفية

الامطار لم تعوق الناخبين عن التصويت
الامطار لم تعوق الناخبين عن التصويت

برغم الطقس السيئ وتساقط الأمطار والتي شهدتها محافظة المنوفية خلال الساعة الماضية، ما زال هناك توافد ملحوظ من قبل الناخبين علي مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النواب2020، لاختيار من يمثلهم بالبرلمان المصري، ودفعت الوحدات المحلية بسيارات شفط المياه أمام اللجان وأماكن تواجد المواطنين.



 

وأكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن إجمالي عدد الناخبين الذين توافدوا على اللجان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية تعدي حتي الآن 110 ألف ناخب، مشيرًا إلي أن الإقبال في تذايد مستمر، مضيفًا أن هناك متابعة مستمرة علي مدار الساعة من قبل غرفة العمليات المنعقدة بديوان عام المحافظة. 

 

وأشاد محافظ المنوفية، بحجم إقبال الناخبين وتزايد الأعداد على المقرات واللجان الانتخابية منذ الساعات الأولى لفتح اللجان للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب 2020 والتأكيد على ممارسة حقوقهم السياسية، مؤكداً على أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تقف على الحياد التام من المرشحين وأن إرادة الناخب هى التي ستفرز من يمثلهم فى الانتخابات.

 

كما شدد محافظ المنوفية، على ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات وتذليل العقبات أمام الناخبين وتوفير سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية، مؤكداً على استمرار متابعتة على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوي المواطنين. 

ويتكون مجلس النواب من، 284 نائباً، من القوائم المغلقة المطلقة، و284 نائباً من الفردي، بإجمالي 568 نائباً منتخباً، بينهم 142 امرأة وفقاً لنسبة الـ25 في المائة المخصصة لها، فيما يعين رئيس الدولة 28 نائباً، بينهم 7 نساء وفق نسبة الـ5 في المائة المقررة لها قانوناً، ليصبح إجمالي عدد أعضاء مجلس النواب 596 عضواً.

وتقسم مصر لـ143 دائرة فردى، و4 دوائر قوائم، دائرتان مخصص لكل منهما 42 مقعداً، ودائرتان مخصص لكل منهما 100 مقعد. وخلال الأيام الثلاثة الماضية، أدلى الناخبون المصريون المقيمون بالخارج بأصواتهم في الانتخابات، عبر إرسال بطاقات التصويت من خلال رسائل البريد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز