عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الوزراء والمسئولين.. السلطة التنفيذية تشارك في اختيار السلطة التشريعية

وزير الداخلية خلال الإدلاء بصوته في الانتخابات
وزير الداخلية خلال الإدلاء بصوته في الانتخابات

حرص  وزراء الحكومة “السلطة التنفيذية” على المشاركة بقوة في الانتخابات التشريعية، الثانية بعد ثورة 30 يونيو لانتخاب أعضاء جدد لمجلس النواب، وحث الوزراء الناخبين على المشاركة في اختيار نوابهم كممثلين للشعب المصري. 



 

 قام اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية، بالإدلاء بصوته في انتخابات مجلس النواب بمقر لجنته الانتخابية.

 

وأكد  أن كافة أجهزة وزارة الداخلية فى حالة إستنفار قصوى لتأمين المواطنين وتهيئة الأجواء المناسبة لسير العملية الانتخابية بالشكل الذي يليق بالدولة المصرية وإتاحة الفرصة أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى مناخ آمن.

 

بينما شارك وزير الخارجية سامح شكري، وأدلى بصوته في انتخابات مجلس النواب، وذلك بالمقر الانتخابي بمدرسة سيزا نبراوي الابتدائية بالقاهرة الجديدة.

 

وأدلى المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بصوته في انتخابات مجلس النواب لعام ٢٠٢٠، وذلك بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة بمصر الجديدة، وذلك في إطار المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

 

ودعى الوزير "مرسي" جميع أبناء الإنتاج الحربي والمواطنين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات واختيار من يمثلهم داخل مجلس النواب، مؤكداً على حرصه على الإدلاء بصوته فى هذا الاستحقاق الهام انطلاقاً من المسؤولية الوطنية ولأهميته فى تعزيز المسيرة الديموقراطية بعد أن يكتمل جناحي المؤسسة البرلمانية.

 

وأدلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، بصوته في انتخابات مجلس النواب، في لجنته بمركز شباب التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

 

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار ، في تصريح اليوم، أن انتخابات مجلس النواب تُجرى في ظل إجراءات احترازية ووقائية، وتدل على المناخ الديمقراطي المتميز الذي تتمتع به مصر.

 

بينما أدلى وزير شؤون المجالس النيابية، المستشار علاء الدين فؤاد بصوته في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب باللجنة الانتخابية بالمدرسة البريطانية بمدينة الرحاب، التابعة للدائرة السابعة بمحافظة القاهرة.

 

وأشاد المستشار بمستوى التجهيزات التي ظهرت عليه مراكز الاقتراع في مختلف المحافظات، مؤكدا أن الدولة وفرت كل وسائل نجاح الانتخابات وبقى الدور على المشاركة الكثيفة من قبل المواطنين.

 

 

وشاركت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بصوتها في أول أيام انتخابات مجلس النواب 2020، في دائرتها الانتخابية بمدرسة ابن سينا بمصر الجديدة.

 

 

وأكدت  فؤاد على أهمية المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية وكل الاستحقاقات التشريعية باعتبارها واجب وطني على كل المصريين، و أن وجود مجلس النواب هو استحقاق دستوري مهم،  وخطوه هامة لدعم مسارات الديمقراطية والتنمية التي تسعى إليها الدولة المصرية تحت قيادة  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

وحرص دكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على الإدلاء مبكرًا بصوته بلجنة الشهيد طيار محمد جمال بالمنيل في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم.

 

وعقب الإدلاء بصوته أشاد جمعة بحياد جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها وشفافية العملية الانتخابية، ودعا إلى المشاركة الإيجابية الجادة والنزول بكثافة للمشاركة وإدلاء كل واحد بصوته.

 

بينما أدلت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة بصوتها صباح اليوم في الانتخابات البرلمانية بمقر كلية الفنون الجميلة بالزمالك.

 

وقالت الوزيرة في تصريحات لوسائل الاعلام ان استحقاق الانتخابات البرلمانية يمثل خطوة هامة نحو استكمال خطط التنمية الشاملة والمستدامة لبناء مصر الحديثة ذات الدور السياسي والاقتصادي الفاعل ليس فقط في محيطها الاقليمي ولكن على المستوى الدولي ايضاً.

 

 

وأدلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بصوتها في انتخابات مجلس النواب 2020، في لجنة المدرسة البريطانية بمدينة الرحاب، مشيدة بحرص المواطنين على المشاركة.

 

وقدمت السفيرة نبيلة مكرم تحية تقدير للهيئة الوطنية للانتخابات ورجال القضاء على تيسير العملية الانتخابية للمواطنين، ولرجال الشرطة والجيش على تأمين اللجان، ولكل صاحب جهد في التنظيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩). 

 

بينما أدلى أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، بصوته في إنتخابات مجلس النواب بلجنته الانتخابية بإحدى مدارس القاهرة الجديدة.

 

وأكد على ضرورة مشاركة جميع المواطنين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات مجلس النواب باعتبارها واجبا وطنيا على الجميع.

وأدلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، بصوته في انتخابات مجلس النواب، في لجنته بمدرسة طبري منطقة الفيلات بجوار الجامعة الفرنسية بالشروق بمحافظة القاهرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز