عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

وزير الدولة للإعلام: مشاركة المواطنين في انتخابات مجلس النواب واجب وطني

وزير الدولة للإعلام يدلى بصوته فى انتخابات مجلس النواب2020
وزير الدولة للإعلام يدلى بصوته فى انتخابات مجلس النواب2020

أكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، ضرورة مشاركة جميع المواطنين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات مجلس النواب باعتبارها واجبا وطنيا على الجميع.



 

جاء ذلك خلال إدلاء هيكل بصوته في اليوم الأول من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بلجنته الانتخابية بإحدى مدارس القاهرة الجديدة. 

 

وأشاد وزير الدولة للإعلام بالإجراءات الاحترازية المتبعة داخل اللجان الانتخابية كافة من حيث الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

 

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في انتخابات مجلس النواب بمرحلتها الثانية في 13 محافظة في تمام التاسعة صباحا أمام 9468 لجنة فرعية.

 

وتستمر عملية التصويت من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، حيث يحق التصويت لنحو 29.4 مليون ناخب بالمرحلة الثانية في محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

 

ويشرف على الانتخابات 12 ألف قاض أساسي واحتياطي، يباشرون أعمالهم، وفق معايير الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وتتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين ابراهيم نائب رئيس محكمة النقض، إجراءاتها الوقائية لإدارة يومي التصويت والفرز وفق المعايير والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، منها تطهير وتعقيم المقار واللجان الانتخابية، فضلا عن توفير الكمامات الطبية، وإلزامية ارتدائها لكافة أطراف العملية الانتخابية.

 

كانت المرحلة الأولى أجريت يومي 24 و25 أكتوبر الماضي، وأعلنت نتائجها في الأول من نوفمبر بفوز القائمة الوطنية من أجل مصر بالدائرتين الثانية والرابعة، بالإضافة إلى حسم 32 مرشحا مقاعدهم بالنظام الفردي، فيما تجري جولة إعادة المرحلة الأولى بين 220 مرشحا آخرين.

 

وتتابع انتخابات مجلس النواب 56 منظمة محلية و14 منظمة دولية، فيما تحظى باهتمام وسائل الإعلام الدولية بمشاركة 153 مؤسسة دولية و51 وسيلة إعلام محلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز