عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حالة الطقس اليوم في مصر.. توقعات خبراء الأرصاد لحالة الطقس

ننشر  حالة الطقس اليوم في مصر حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح نشطة تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح نشطة.



 

خبراء الأرصاد يتوقعون طقس معتدل 

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح نشطة أحيانا، وطقس معتدل ايضا علي جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق بشمال الوجه البحرى البحيرة وكفر الشيخ، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من “السواحل الشمالية  السلوم - مطروح - الإسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش” .

الطقس بارد ليلاً علي  القاهرة والوجة البحري

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 حالة الطقس اليوم في مصر

وفيما يلى درجات الحرارة:

 

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية  قد توقعوا أمس الأربعاء أن يسود اليوم الخميس طقس معتدل نهارا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري، طقس لطيف نهارا على السواحل الغربية، معتدل نهارا على السواحل الشرقية، والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، مائل للبرودة ليلا على السواحل الشمالية الغربية، لطيف ليلا على الساحل الشمالية الشرقية.. طقس معتدل نهارا، والرياح نشطة، مائل للبرودة ليلا على جنوب سيناء.

الطقس  اليوم لم يختلف عن توقعات خبراء الأرصاد

بينما يكون الطقس معتدل نهارا على شمال وجنوب الصعيد، والرياح نشطة، بارد ليلا على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوبه. وبالنسبة للأمطار: يكون هناك أمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحري “البحيرة - كفر الشيخط، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية “السلوم - مطروح - الإسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش”. 

الحكومة استعدت للشتاء 

يذكر أن الحكومة المصرية، قد استعدت لموسم الشتاء المقبل حيث تم تطهير مخرات السيول والوديان التي اعتاد السيول السقوط عليها.

وكانت الهضبة الشرقية قد شهدت خلال الأيام الماضية سقوط امطار علي البحر الاحمر وطريق الجيش الشرقي “القاهرة ـ أسوان”

وأصدرت الإدارة العامة للمرور علي مستوى الجمهورية قراراً بإغلاق الطرق التي شهدت أمطار وسيول عارمة.

قد يهمك أيضا:

تفاصيل مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية 2020

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز