عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل تراجعات ملحوظة في التعاملات

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء، بشكل ملحوظ في مصر، اذ سجل سعر الذهب عيار 21 “وهو الأكثر مبيعا وانتشارا في مصر” 827 جنيها مصريا للجرام، ليخسر بذلك المعدن النفيس الزيادة التي حققها أمس، اذ سجل عيار 21 أمس 833 جنيهًا للجرام.



 

ويرجع انخفاض أسعار الذهب اليوم نظرا لهبوط أوقية الذهب دون 1900 دولار، لتسجل 1891 دولارًا حتى الآن.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر

 

فيما سجل جرام الذهب “عيار 18” نحو 708.75 جنيه، وقد سجل عيار 24 "وهو العيار الأكثر نقاءً" 945.25 جنيه للجرام الواحد، ويبلغ سعر الجنيه الذهب في تعاملات اليوم 6616 جنيها، أما الاوقية الذهبية فسجلت 1891 دولارا.

 

أسباب التراجع الملحوظ لأسعار الذهب

ويعود انخفاض أسعار المعدن النفيس عالميا في تعاملات اليوم الاربعاء، إلى ارتفاع أسعار الدولار بعد النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أظهرت تقاربا شديدا يفوق المتوقع، مع فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فلوريدا وتقدمه في عدة ولايات أخرى متأرجحة.

 

تحليلات الخبراء

وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس "السوق تفقد الثقة في مسار واضح لفوز بايدن في الوقت الراهن، نشهد تراجعا في التداولات استنادا إلى فوز بادين والتأثير الكبير لذلك أننا نرى الدولار يرتفع".

 

وفاز ترامب في ولاية فلوريدا وتقدم على منافسه الديمقراطي جو بايدن في ولايات أخرى متأرجحة أمس الثلاثاء، لكن بايدن عبر عن ثقته في أنه سينتصر في الانتخابات عبر الفوز في ثلاث ولايات رئيسية تعرف باسم ولايات حزام الصدأ.

 

ومن المتوقع أن يضخ بايدن تحفيزا أكبر في الاقتصاد الذي تعصف به جائحة فيروس كورونا، ويُعتبر الذهب تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة، وهو ما ينتج عادة عن تحفيز كبير.

 

أسعار المعادن النفيسة الاخرى

وارتفع الدولار 0.4% مقابل سلة من العملات الرئيسية، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 1.7% إلى 23.75 دولار، وتراجع البلاتين نحو 1% ليصل إلى 858.38 دولار وهبط البلاديوم 0.5% ليصل إلى 2270.78 دولار.

 

مقارنة بين أسعار اليوم وأسعار أمس

جدير بالذكر، ان المعدن النفيس ”الذهب” قد شهد تراجعا ملحوظا للزيادة التي سجلها أمس الثلاثاء، حيث ارتفعت أسعار الذهب مساء أمس الثلاثاء بقيمة 6 جنيهات، تزامنا مع ارتفاع سعر اونصة الذهب إلى 1907 دولارات، وبلغ سعر الذهب عيار 21 في مصر 833 جنيها للجرام، ووصل سعر الجرام لعيار 18 في مصر إلى 714 جنيها، اما عيار 24 فقد وصل إلى 952 جنيها، وقد سجل الجنيه الذهب 6664 جنيها.

 

قد يهمك أيضا:

أسعار الذهب في سوق الصاغة.. والجرام عيار 21 على حاله

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز