عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تصريحات نارية من رئيس نادي الشرقية حول تدهور الكرة والرياضة بالمحافظة

مراسلة روزاليوسف م رئيس ناي الشرقية
مراسلة روزاليوسف م رئيس ناي الشرقية

تحدث الدكتور مجدي عزت رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي، عن تدهور الرياضة في محافظة الشرقية، وخاصة تدهور نتائج فريق الكرة الأول بنادي الشرقية.



 

وقال الدكتور مجدي عزت، في تصريحات خاصة لـ "بوابة روزاليوسف": " الرياضة هي اهتمام ووجود نشأ ودعم وملاعب، وبالنسبة للدعم نحن لا نلقى الدعم، أما عن الملاعب ففريق كرة القدم ليس لديه الملعب، حيث تم تأجير ستاد الشرقية الذي كان يعتبر بمثابة الرئتين لنادي الشرقية إلى شركة خاصة.

 

وتابع، فريق الكرة بنادي الشرقية يلعب دائمًا خارج أرضه، ويؤدي تدريباته بمركز شباب ناصر أو بمدينة القنايات، فنحن الآن في انتظار الفرج، للحصول على الموافقة على ملعب لفريق الكرة الأول بالنادي.

وبالحديث عن تهدور نتائج فريق الكرة الأول بالنادي علق قائلًا: "توليت رئاسة النادي منذ سنتين ونصف، استلمت الفريق وهو مسلم إلى الدرجة الثالثة، حيث كان في نصف موسم ولا يمتلك سوى 4 نقاط في الممتاز ب، حيث تلقى 9 هزائم، وفاز وتعادل في مباراة واحدة،  وانهيت معه الموسم برصيد 31 نقطة ليصبح عدد النقاط 35، ولسوء التوفيق هبطنا إلى الدرجة الثالثة.

وواصل، :عندما هبطنا قمت بتعيين طارق الصاوي مديرًا فنيًا للفريق، واعتلى عرش المجموعة بفارق 6 نقاط، ولكن في دورة التصفية كان هناك بعض التحريضات من قبل أحد أعضاء مجلس النواب، إلى الحكام  لإسقاط نادي الشرقية.

وشدد، تصفية حسابات بعض النواب مع بعضهم البعض، لا تؤثر عليهم، ولكن أثرت على نادي الشرقية، وعملت على هدمه وإسقاطه، وعندما رفعنا دعوه قضائية بأحقية نادي الشرقية في عدم الهبوط لم يقف بجانب النادي أي عضو من أعضاء مجلس النواب.

وعن لاعبي فريق الكرة علق رئيس نادي الشرقية قائلًا: "عندما توليت رئاسة النادي، وجدت لاعبين كسر "عواجيز فرح" أعمارهم قد تخطت الثلاثين عامًا، وعندما قررت الاستغناء عنهم طالبوني بمستحقاتهم، حيث تتعدى مستحقاتهم الملايين من الجنيهات، وتم دفع 6 مليون جنيه لهولاء اللاعبين كمتأخرات، واضطررنا إلى تحمل هؤلاء اللاعبين لمدة سنتين حتى تنهتي عقودهم".

 واستكمل، نحن الآن نبني فريق جديد يتعمد على قطاع الناشئين بالنادي، حيث ضخ لنا قطاع الناشئين عدد كبير من اللاعبين، وندرس التعاقد مع 5 إلى 6 لاعبين قادرين على الصعود.

مشيرًا إلى أن النادي يمتلك القدرة المالية على شراء اللاعبين والتعاقد مع الكثير من الصفقات القوية، ولكن في حالة ابتعاد البعض عن هدم النادي و وقف مسيرته في التقدم والإصلاح، مؤكدًا على أن الحساب البنكي للنادي يعاني من التجميد، وعدم القدرة على التصرف في أموال النادي.

 

وأكد أن فريق هوكي الشرقية يعاني من التدهور والانهيار منذ عامين، بسبب قلة  الدعم، مشيرًا إلى أن فريق الهوكي يكلف نادي الشرقية نحو 6 مليون ونصف في السنة، ولكن لا يلقى الدعم أو المساندة.

واختتم الدكتور مجدي عزت رئيس نادي الشرقية حديثه قائلًا: "أرى أن القيمة التسويقية للاعبين أصبح مبالغ فيها بشكل كبير جدًا"، مشيرًا إلى أن بعض رجال الأعمال الخليجيين هم السبب وراء ارتفاع أسعار اللاعبين في الدوري المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز