عاجل
الإثنين 8 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية يناشد المواطنين بسرعة تقنين أوضاع مخالفات البناء

ممدوح غراب محافظ الشرقية
ممدوح غراب محافظ الشرقية

ناشد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم القانونية قبل انتهاء المهلة المحددة في نهاية شهر أكتوبر الجاري، موضحا أنه تم استقبال أكثر من ١٥٨ ألف طلب تصالح من المواطنين بالمراكز التكنولوجية حتى ٢٧ أكتوبر الجاري.



 

وأكد الدكتور ممدوح غراب، انتظام سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائي وتحصيل نسبة 25% قيمة جدية التصالح، طبقًا للقانون موجها رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تقدم كافة التيسيرات على المواطنين لإنهاء مصالحهم.

 

أوضح محافظ الشرقية، أن قرارات الحكومة الأخيرة بتخفيض مقابل التصالح إلى 50 جنيها للمتر بالقرى وخصم 25٪ من قيمة التصالح عند السداد الفوري وكذلك تخفيض نسبة 35٪ داخل محافظة الشرقية لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح وللتيسير على المواطنين ومراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

 

كما ثمن، محافظ الشرقية الجهود التي يبذلها رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بمراكز التكنولوجيا والوحدات المحلية القروية، تأتي لتشجيع المواطنين على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء العشوائي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز