عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحافظون يواصلون تفقد مقار اللجان في ثاني أيام المرحلة الأولى لانتخابات "النواب"

واصل المحافظون ونوابهم، اليوم الأحد، تفقد مقار اللجان الانتخابية في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب 2020 في محافظات المرحلة الأولى لها، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.



حيث تفقد عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم، يرافقه المستشار أسامة السمان رئيس محكمة شمال أسيوط الإبتدائية ورئيس لجنة متابعة انتخابات مجلس النواب في أسيوط عددًا من مقار اللجان الانتخابية بحي شرق في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب، والتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وتوفير كافة سبل الراحة والآمان للمواطنين أثناء إدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستورى بمشاركة فرق التعقيم والتطهير لكافة اللجان ومحيطها.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد بعض لجان الانتخابات في مقر مدرسة طه حنفي المليجي الإعدادية بنين ومدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات ومدرسة الشهيد أحمد فايز الثانوية بنات بحي شرق وسط إقبال المواطنين وكبار السن والتقى بعض المواطنين داخل المقار واطمأن على تطبيق كافة إجراءات التعقيم والإجراءات الاحترازية داخل اللجان وتوفير الكراسي المتحركة لكبار السن في جميع اللجان.

كما التقى بعض المستشارين من رؤساء اللجان والمشرفين عليها واطمأن على انتظام عمليات التصويت بسهولة ويسر كما تفقد الاجراءات الأمنية لكافة اللجان وتواجد لأفراد الأطقم الطبية والتمريض واستخدام بوابات التعقيم. 

وراجع المحافظ جميع الاجراءات الاحترازية والأمنية في اللجان والتقى ببعض رؤساء اللجان مقدماً لهم الشكر على دورهم الوطني في المشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس النواب..كما وجه الشكر لرجال الشرطة وخاصة الشرطة النسائية ومسؤولي قسم حقوق الإنسان في مديرية الأمن لتواجدهم ودورهم في جميع اللجان ومتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية والتأكد من توافر كافة المستلزمات وأدوات التعقيم وتوزيع الكمامات على الناخبين في أماكن الانتظار المخصصة لهم فضلًا عن تخصيص مظلات أمام اللجان لاستقبال الناخبين وأماكن مخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفر وسائل تهوية ومبردات مياه وكراسي متحركة للتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم. 

وأشاد المحافظ – خلال الجولة – بالمشاركة الفعالة للمرأة والشباب وكبار السن في التصويت في العرس الديمقراطي للاستحقاق الدستوري لمجلس النواب معلناً تقديم كافة الدعم والمساعدة لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضاري والديمقراطي الذي يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون مجدداً مناشدته للمواطنين للنزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطى للانتخابات. 

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين في أسيوط يبلغ 2 مليون و677 ألفا و955 ناخبا سيدلون بأصواتهم في 4 لجنة عامة متمثلة في 497 مركزا انتخابيا يضم 914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحيا بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة وذلك تحت اشراف قضائى كامل.

وفي الفيوم، واصل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، جولاته الميدانية لليوم الثاني على التوالي، لتفقد سير العمل بلجان التصويت، بانتخابات مجلس النواب 2020، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وتذليل أية عقبات قد تواجه سير عملية التصويت بمركزي أبشواي ويوسف الصديق. 

شملت الجولة لجان معهد سنرو الابتدائى بمركز أبشواي، ومعهد فتيات سنرو الاعدادي،واللجنة العامة للدائرة الرابعة بمركز أبشواي ومقرها مدرسة أبشواي الثانوية الزراعية بأبوكساه، ومدرستي الشواشنة الابتدائية والشواشنة الثانوية، بمركز يوسف الصديق.

واطمأن المحافظ على سير العمل بلجان التصويت، وحالة النظافة العامة بالمقر الانتخابي، كما تفقد أماكن انتظار الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتابع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، للوقوف على مدى التزام الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية بكافة أدوات ومستلزمات الحماية الشخصية، حفاظاً على سلامة الجميع، موجها المحافظ بتوفير كمامات إضافية لتوزيعها على الناخبين المترددين على اللجنة بعد نفاذ الكمامات من اللجنة. 

وأشار المحافظ إلى انتظام العملية الانتخابية بكافة لجان التصويت بمختلف مراكز وقري المحافظة دون حدوث ما يعكر الصفو العام، لافتاً إلى أن غرفة عمليات المحافظة لم ترصد أية مخالفة حتى الآن، مؤكداً أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تعمل على تذليل أية عقبات تطرأ على العملية الانتخابية، للخروج بها في صورة حضارية مشرفة، مشدداً على ضرورة الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين تطبيقًا لمبدأ النزاهة والحياد الكامل. 

وفي بني سويف، أشاد نائب محافظ بني سويف بلال حبش بمساهمة الشباب التطوعية البنًاءة في أعمال تطهير وتعقيم المقار الانتخابية لانتخابات مجلس النواب البالغ عددهم 692 لجنة فرعية داخل 581 مركزا انتخابيا، تم تجهيزها لاسقبال أكثر من مليون و883 ألف مواطن "على مدار يومين" من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين.

جاء ذلك خلال تفقده عدداً من المراكز واللجان الانتخابية بمدينة بني سويف، للاطمئنان على سير عملية الاقتراع في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى والتي تٌجرى في 14 محافظة من بينها بني سويف.

وأكد نائب المحافظ - خلال لقائه ببعض الشباب المتطوعين بجمعية الهلال الأحمر - على دور الشباب في توعية المواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة،خاصة فيما يتعلق بأهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعي والمسافات البينية والالتزام بالأماكن المحددة لاصطفاف الناخبين مع ضرورة إرتداء الكمامات أثناء عملية الإدلاء بأصواتهم. 

وتابع التيسًيرات المُقدًمة، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة والأمان والمناخ المناسب للناخبين للإدلاء بأصواتهم، والتقى ببعض الشباب المتطوعين بجمعية الهلال الأحمر، منوها بأن هذه الجولة تأتي في إطار تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، باستمرار متابعة العملية الانتخابية.

ولفت إلى أن المحافظة قد أتمت استعداداتها المكثفة للانتخابات التي انطلقت"أمس السبت وتختتم مساء اليوم الأحد"،حيث تمت مراجعة كافة الترتبيات النهائية للمقار الانتخابية بكافة مراكز وقرى المحافظة ،والاطمئنان على جاهزيتها ،والتأكد من توفير سبل الدعم والتأمين والراحة للناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم،ومتابعة المنظومة من خلال غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة بخلاف غرف العمليات الفرعية بالوحدات والمحلية والمديريات الخدمية.

وفي المحافظة ذاتها، قام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف حسام حمودة بجولة ميدانية بعدد من اللجان والمراكز الانتخابية بقرى مراكز ناصر والواسطى واهناسيا، للاطمئنان على التيسيرات المُقدًمة والإجراءات المنفذة لتوفير كافة سبل الراحة والأمان وتهيئة الأجواء المناسبة للتسيير على للناخبين أثناء عملية الاقتراع والإدلاء بأصواتهم بانتخابات مجلس النواب .

وأكد حمودة - في بيان اليوم - متابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الوقائية طبقا لتعليمات وزارة الصحة، والتي تتضمن الالتزام بالمسافات البينية بين الناخبين أثناء اصطفافهم أمام اللجان وارتداء الكمامات، ونظافة اللجان وتطهيرها قبل وبعد عملية الاقتراع طوال أيام الانتخابات التي تعقد في ظل ظروف استثنائية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وواصل متابعته الميدانية لسير العملية الانتخابية في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى والتي تٌجرى في 14 محافظة من بينها بني سويف، حيث تواصلت أعمال التصويت داخل اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة والبالغ عددها 692 لجنة فرعية داخل 581 مركزا انتخابيا ،تم تجهيزها لاستقبال أكثر من مليون و883 ألف ناخب.

وأشار إلى أن هذه المتابعات الميدانية تأتي تنفيذاً لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، باستمرار متابعة العملية الانتخابية، لافتا إلى أن المحافظة قد أتمت استعداداتها المكثفة للانتخابات التي انطلقت أمس، حيث تمت مراجعة كافة التجهيزات النهائية على المقار الانتخابية بكافة مراكز وقرى المحافظة، والاطمئنان على جاهزيتها، والتأكد من توفير سبل الدعم والتأمين والراحة للناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم، ومتابعة المنظومة من خلال غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة بخلاف غرف العمليات الفرعية بالوحدات والمحلية والمديريات الخدمية.

وفي محافظة قنا، تفقد نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، عددا من المقرات الانتخابية بمدينة قوص؛ للاطمئنان على سير العملية الانتخابية لمجلس النواب، رافقه خلالها خالد فوزي رئيس المدينة وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

وتفقد نائب المحافظ ثلاث لجان انتخابية بقرية حجازة هي لجنة مدرسة (حجازة قبلي الابتدائية - حجازة الثانوية المشركة - الصديق ابو بكر الابتدائية)، وقد اطمأن خلال جولته من القضاة ورؤساء اللجان من خلو العملية الانتخابية من أي معوقات قد تؤثر على سيرها، مؤكدا أن هناك تنسيقا كاملا مع كافة الجهات المعنية، لمتابعة سير العملية الانتخابية بالمحافظة.

وناشد المواطنين مجددا على الشاركة الفعالة في هذا الاستحقاق الدستوري، مؤكدا أهمية دور المؤسسات التشريعية في إثراء الحياة السياسية سواء فيما يتعلق بدور مجلس النواب أو مجلس الشيوخ.

وفي محافظة الأقصر، شهدت لجان جنوب وغرب وشرق وشمال المحافظة مساء اليوم، إقبالا كبيرا للمواطنين في لجان القرى والمدن، وسط تنظيم داخل المقرات الانتخابية المختلفة وسط إجراءات أمنية واحترازية. 

يشار إلى أنه يبلغ عدد من يحث لهم التصويت في انتخابات مجلس النواب فى الأقصر، 833 ألفا و557 ناخبًا، موزعين على 201 لجنة فرعية، موزعة على 3 دوائر، ومخصص لها 3 مقاعد "فردي" و 4 مقاعد "قائمة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز