عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حتى نهاية 2020

السفير الصيني بالقاهرة: إعفاء 15 دولة إفريقية من الفوائد المستحقة للقروض

السفير الصيني بالقاهرة
السفير الصيني بالقاهرة

قال السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانغ، في المؤتمر الصحفي الرابع عشر، الذي عقدته السفارة أن الدعم المتبادل بين الصين والدول الإفريقية في مكافحة كوفيد-19 هو أقوى رد على افتراءات بعض القوى الأجنبية على الصداقة الصينية الإفريقية.  



 

وأشار ليتشيانج، إلى الدور الذي لعبه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دفع التعاون الصيني الإفريقي في كافة المجالات، مشيدا بحضوره القمة الإفريقية الصينية لبحث جهود مكافحة جائحة كورونا، حيث أكد خلال كلمته على ضرورة تعزيز الدول الإفريقية للتعاون مع الصين.  

 

وأضاف السفير الصيني، خلال المؤتمر الصحفي، إن مصر دولة بارزة فى القارة الإفريقية وموقعها الجغرافى متميز للغاية يربط القارات الثلاث أوروبا وإفريقيا وآسيا، مشيرا إلى أن رئاسة مصر  الاتحاد الإفريقى العام الماضى، كانت نموذجا ناجحا لمدى قرب هذه العلاقات.  

 

وأشار إلى أن الجانب الصيني يولي اهتماما بالغا لتخفيف الديون على الدول الإفريقية، ويعتبر البنك الصيني للاستيراد والتجارة الداعم الرسمي للطرفين، مؤكدا أنه سيتم إعفاء 15 دولة إفريقية من الفوائد المستحقة للقروض حتى نهاية 2020.  

 

وتابع، أنه حتى الآن وقعت 44 دولة إفريقية ولجنة الاتحاد الإفريقي اتفاقيات التعاون مع الصين، مشيرا إلى أن الصين قدمت أكثر من 120 ألف منحة دراسية حكومية لإفريقيا وأرسلت أكثر من 21 ألف طبيب إلى 48 دولة إفريقية.  

 

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين الصين والدول الإفريقية، يبلغ 208 مليارات دولار، مؤكدا أن الصين أصبحت أكبر شريك تجاري لإفريقيا، حيث بلغت مساهمتها في نمو الاقتصادى الإفريقي نسبة 20%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز