عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال مؤتمر صحفي

سفير الصين بالقاهرة: التعاون الصيني المصري شأن يخص البلدين

لياو ليتشيانج
لياو ليتشيانج

أشاد سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج، بالنجاحات التي توصل لها الاقتصاد المصري تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى الخطوات الناجحة والفعالة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.  



 

وقال السفير الصينى، في مؤتمر صحفي عبر الانترنت صباح اليوم الأحد، أن التعاون الصيني المصري هو شأن بين الصين ومصر ولا يتطلب من الولايات المتحدة أن تتدخل في العلاقة بين البلدين. تؤمن الصين بأنه يمكن لمصر ، حكومةً وشعباً ، أن تنطلق نحو تحقيق المزيد من التنمية والتعاون مع الدول الأخرى من منطلق المصالح الوطنية لمصر وإصدار أحكام وخيارات مستقلة من أجل حماية سيادة مصر .بصفتها شريكا استراتيجيا شاملا لمصر ، كما تولي الصين أهمية كبيرة للعلاقات الصينية المصرية وستواصل بذل جهود حثيثة لدفع العلاقات الثنائية وتعزيز رفاهية الشعبين  

 

كما أشاد ليتشيانج، بالاكتشافات الأثرية المصرية الأخيرة بمنطقة سقارة ، وقال أنه قبل أيام أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن اكتشاف 59 تابوتا أثريا في منطقة سقارة عمرها يعود لأكثر من 1500 سنة، وترأس الدكتور مصطفى مدبولي هذا الاستكشاف الذي يدل على عراقة الحضارة المصرية المذهلة.  

 

و أشار إلى افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض تراثنا الذي حضره أكثر من 600 عارض، قائلا: هذا يعكس ذلك عودة الأعمال مرة أخرى ويجذب السائحين من كل مكان فى العالم للتعرف على الحضارة والتراث المصريين، وكذلك السائحين الصينيين المهتمين بالتاريخ المصري.  

 

 

وقال إن صندوق النقد الدولى نشر تقريرا حول شمال إفريقيا وتوقع أن مصر ستكون الدولة الوحيدة التي حققت تقدما اقتصاديا وزيادة بنسة 3.5% من إجمالى الناتج الاجمالى المحلى ليثبت الاقتصاد المصري مرونة وانتعاشا بعد جائحة كورونا، مما يعكس الانجازات العظيمة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى جهود مكافحة الجائحة وإنعاش الاقتصاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز