عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

"لاشين" يطمئن الشعب المصري بخصوص نزاهة انتخابات مجلس النواب 2020 (فيديو)

المستشار لاشين ابراهيم
المستشار لاشين ابراهيم

وجه المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسالة طمأنة للشعب المصري، بخصوص نزاهة انتخابات مجلس النواب 2020، مؤكدا أن الهيئة الوطنية مستقلة وهي المختصة بالإدارة والإشراف على كافة الانتخابات كما أن قراراتها غير محصنة ويجوز الطعن عليها.



 

قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي "احمد موسى"، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الهيئة سمحت لكافة المنظمات وهيئات المجتمع المدني المحلية والأجنبية التي تقدمت بطلب للمتابعة على كافة اللجان الانتخابيات التي انطلقت اليوم وغدا، وكذلك كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

 

وأكد لاشين، أن الهيئة الوطنية تدير الانتخابات بكل شفافية ونزاهة، فهي المختصة بالإدارة والإشراف على كافة الانتخابات، ومجلس إدارة الهيئة يتكون من 10 قضاة من جهات وهيئات قضائية، وجهاز تنفيذي يديره مستشار، كما أن هناك متابعة من منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

 

وأشار المستشار إبراهيم، إلى أن الفرز يتم في اللجان الفرعية بحضور وسائل الإعلام والمنظمات ومندوبي المرشحين، معلقاً: "هل هناك شفافية ونزاهة اكتر من ذلك؟"، موضحا أن اللجان الفرعية والعامة لا تعلن إلا العدد الحصري، أما النتيجة النهائية يتم إعلانها بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

ولفت لاشين، إلى أن الهيئة لم يرد إليها أي شكاوى من اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة الدعاية الانتخابية للناخبين بخصوص الانفاق الانتخابي، كما أنه سيتم إصدار تصريح يومي في نهاية اليوم الانتخابي وإصدار بيان من الهيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز