عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

رئيسة "القومي للمرأة" تدعو السيدات للمشاركة بكثافة في انتخابات مجلس النواب 2020

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

دعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، جموع النساء والفتيات المصريات في مختلف ربوع الوطن ممن لهن حق التصويت الانتخابي إلى الخروج بكثافة وجميع أفراد أسرهن للمشاركة في انتخابات مجلس النواب، وممارسة حقهن الدستوري والإدلاء بصوتهن. 



 

وقالت مرسي - في بيان اليوم الجمعة، - إن المرأة المصرية أثبتت من خلال مشاركتها السياسية في جميع الاستحقاقات السياسية التي تم عقدها خلال الفترة الماضية على ما تتمتع به من حس وطني عال ومدى تفانيها في حبها وإخلاصها لتراب هذا الوطن فقد كانت مشاركتها بمثابة الفيصل في جميع هذه الاستحقاقات السياسية، مؤكدة أن مشاركة المرأة في الانتخابات تأتي إعمالاً للحق الذي كفله لها الدستور.

 

وأضافت، أن الوطن يعول الكثير على مشاركة المرأة في هذا العرس الديموقراطي، مؤكدة أن الصورة المشرقة التي ترسمها بمشاركتها واسعة النطاق ووقوفها في صفوف طويلة أمام اللجان الانتخابية هي رسالة للعالم أجمع تؤكد فيها مدى الوعى والإدراك وحجم المسؤولية التي تتمتع بها المرأة المصرية.

 

ودعت الدكتورة مايا مرسي السيدات والفتيات إلى عدم التنازل عن حقهن، والمشاركة في الإدلاء بأصواتهن وانتخاب من يرونه الأجدر والأكفاء لتمثيلهن في البرلمان واعتبار أصواتهن أمانة، موضحة أن المرأة المصرية أصبحت تتمتع بإرادة سياسية حافظت على مكتسباتها ومنحتها المزيد من الحقوق. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز