عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان: مشروع محور وكوبري كلابشة يأتي ضمن 3 محاور على نهر النيل

مشروع محور وكوبري كلابشة
مشروع محور وكوبري كلابشة

 قال محافظ أسوان أشرف عطيه، إن مشروع محور وكوبري كلابشة المقرر افتتاحه الشهر القادم بتكلفة 1,024 مليار جنيه، يأتي ضمن 3 محاور طولية وعرضية على نهر النيل بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه منها كوبري دراو الجديد، ومحور وكوبري خزان أسوان البديل لربط شرق النيل بغربه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف مد شرايين العمران والتنمية بصعيد مصر.



 

وأوضح عطية، خلال بيان صحفي اليوم الجمعة،- أنه التقى وزير النقل الفريق كامل الوزير،أمس، وشهد اللقاء عرض العديد من مطالب المحافظة من أبرزها إدراج إنشاء كوبري علوي للسيارات والمشاه أعلى مزلقان السيل بطول 700 متر ضمن خطة الوزارة لحاجة هذه المنطقة المزدحمة بحركة المركبات المختلفة لهذا الكوبري الحيوي والذي سيساهم في ربط غرب المدينة بشرقها وجنوبها وبالتالي خدمة حوالي 500 ألف نسمة من أهالي مدينة أسوان. 

 

وأشار المحافظ، إلى أنه تم عرض أهمية إستكمال رفع كفاءة طريق إدفو / مرسى علم بداية من الكيلو (صفر إلى الكيلو 15) ومن الكيلو (60 إلى الكيلو 115)، وذلك لتسهيل حركة الأفواج السياحية بين مدن البحر الأحمر والمعالم والمناطق الأثرية؛ مما سيعمل على زيادة معدلات سياحة اليوم الواحد لمحافظة أسوان.

 

وأكد عطية، أنه تم عرض تنفيذ مشروع رفع كفاءة طريق توشكى/ وادي النقرة بمركز نصر النوبة بطول 65 كم والذي سيساهم فى خدمة نحو 20 ألف نسمة من سكان قرى وادي النقرة. 

 

وأوضح محافظ أسوان، بأن هناك سباق مع الزمن لإنهاء الأعمال الجارية بالمرحلة الأولى من مشروع ازدواج الطريق الصحراوى بتكلفة 540 مليون جنيه وبطول 90 كم بدءً من أسوان وحتى وصلة الغنيمية بمركز إدفو شمالًا، حيث شهدت هذه المرحلة شق المرتفعات الجبلية ورفع التراكمات والرمال مع تنفيذ أعمال التسوية والتي تقوم بها 12 شركة، علاوةً على 6 شركات ستقوم بأعمال الرصف.

 

وقدم محافظ أسوان، خلال بيانه الصادر شكره لوزير النقل على إهتمامه بتلبية هذه المطالب الجماهيرية الهامة ضمن منظومة التنمية والبناء التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإحداث النقلة النوعية والطفرة غير المسبوقة في كافة المحاور وخاصة قطاع النقل ليجسد ذلك ملحمة التنمية والنماء

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز