عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

محافظ الغربية يوجه بالاستعداد لانتخابات مجلس النواب بتجهيز 1159 لجنة فرعية

الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي

وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اللجنة المشكلة برئاسته لمتابعة العملية الانتخابية لمجلس النواب 2020، بعمل التجهيزات اللازمة لـ 1159 لجنة فرعية على مستوى المحافظة استعدادًا لانتخابات مجلس النواب 2020. 



 

جاء ذلك خلال اجتماع حضره السكرتير العام للمحافظة المهندس شاكر يونس والسكرتير العام المساعد نجوى العشيري وعدد من القيادات التنفيذية.

 

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع، عدد اللجان والمقرات واحتياجاتها من تجهيزات، مشددًا على ضرورة تطهير وتعقيم جميع المقرات الانتخابية قبل وبعد العملية الانتخابية، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكذا مراجعة الإضاءة الموجودة بالمقرات ومنافذ التهوية ومعالجه أي قصور بالمقرات وتجهيز المقرات بالأثاث اللازم للقائمين على العملية الانتخابية طوال فترة الانتخابات، لكي تتم العملية الانتخابية في بيئة مناسبة.

 

ووجه المحافظ، بضرورة تجهيز الاستراحات والأماكن الخاصة بإقامة المشرفين على العملية الانتخابية من قضاه ومراقبين وقوات تأمين وتوفير كافة وسائل الإعاشة لهم، وتكليف شركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي بالمرور على المقار الانتخابية لتلافي أي ملاحظات من ضعف للمياه أو انقطاع للكهرباء. 

 

وطالب المحافظ، السكرتير العام للمحافظة شاكر يونس، بأن يتم تخصيص المقرات الانتخابية بالدور الأرضي، والمتابعة المستمرة بالمرور اليومي على جميع المقرات واللجان للتأكد من جاهزيتها قبل العملية الانتخابية.

 

وأشار محافظ الغربية، إلى أنه سيتم ربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن ومديريات الخدمات بغرف العمليات الرئيسية بالمحافظة لسرعة تداول المعلومات وتلقي الشكاوى، موجهًا بالمرور الميداني والمتابعة المستمرة للتأكد من جاهزية المقرات وتلافي أي معوقات لإنجاح سير العملية الانتخابية، موجهًا إدارة الرصد بالديوان العام بضرورة التواجد بالمقرات الانتخابية لرصد أي مشكلة قد تحدث خلال فترة .

 

وفي نهاية الاجتماع، أكد المحافظ على ضرورة توفير سبل الراحة للمواطنين أثناء التصويت وتوفير كرسي متحرك بكل مقر انتخابي لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للتسهيل عليهم أثناء عملية التصويت، مشددًا على أهمية الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وتنظيم الانتخابات وإظهار المحافظة بالشكل اللائق بها كما تم في انتخابات مجلس الشيوخ السابقة.

 

الجدير بالذكر، أن المحافظة قد رفعت حالة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني والمزمع إجرائها في نوفمبر المقبل بالغربية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز