عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي ترتفع 6 جنيهات

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي في مستهل تعاملات الأسبوع، اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020، ارتفاعا بلغت قيمته 6 جنيهات، وذلك بعد صعود أوقية الذهب عالميًا من 1890 إلى 1910 دولارات أمريكية.



 

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي

وسجل الجرام عيار 21، الأكثر شهرة والأعلى مبيعا في مصر، 833 جنيها للجرام.

 

وارتفع سعر الجرام عيار 18 إلى 714 جنيها، بينما وصل سعر الجرام عيار 24 إلى 952 جنيها.

 

سعر الجنيه الذهب

كما سجل الجنيه الذهب سعرًا قدره 6664 جنيهًا مصريا.

 

وكشف مسؤولو شعبة المعادن الثمينة بالغرفة التجارية، أن الذهب المدموغ في مصر تراجع خلال عام 2020 بنسبة 30% بسبب جائحة "كوفيد- 19" وتراجع نسب المبيعات بصورة ملحوظة منذ بداية العام، علمًا بأن الأوزان الذهبية المتداولة في مصر مدموغة وغير مسموح بتداول أي جرام ذهب دون دمغة، فالذهب المدموغ حماية للمستهلك النهائي، ومن يشترى أي ذهب غير مدموغ يتعرض لمخاطر النصب، والعيار الأكثر مبيعا هو 21، وذلك نظرا لتعدد تشكيلاته، وأنه منتشر على مستوى الجمهورية، و99% من الذهب المتداول منه.

 

تأثير قيمة العملات على أسعار الذهب

كما تخضع قيمة مبيعات وشراء الذهب لأسواق العملات التي تمثل تأثيرًا كبيرًا على سعر الذهب، نظرًا لأن الذهب عادةً ما يكون مقومًا بالدولار الأمريكي، فمن المحتمل أن يؤدي ضعف الدولار إلى جعل الذهب أقل تكلفة نسبيًا للمشترين الأجانب، بينما يمكن أن يجعل الدولار القوي الذهب أكثر تكلفة نسبيًا بالنسبة للمشترين الأجانب.

اقرأ أيضا..

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي.. تستقر في مصر وترتفع عالميا

 

يمكن رؤية هذه العلاقة غالبًا في سعر الذهب. في الأيام التي ينخفض فيها مؤشر الدولار بشكل حاد، قد يرتفع الذهب. في الأيام التي يكون فيها مؤشر الدولار أقوى، قد يفقد الذهب قوته. أسعار الفائدة هي عامل رئيسي آخر على أسعار الذهب. نظرًا لأن الذهب لا يدفع أرباحًا.

 

ويمكن أن يكون لأسواق العملات تأثير كبير على سعر الذهب. نظرًا لأن الذهب عادةً ما يكون مقومًا بالدولار الأمريكي، فمن المحتمل أن يؤدي ضعف الدولار إلى جعل الذهب أقل تكلفة نسبيًا للمشترين الأجانب، بينما يمكن أن يجعل الدولار القوي الذهب أكثر تكلفة نسبيًا بالنسبة للمشترين الأجانب.

 

يمكن رؤية هذه العلاقة غالبًا في سعر الذهب. في الأيام التي ينخفض فيها مؤشر الدولار بشكل حاد، قد يرتفع الذهب. في الأيام التي يكون فيها مؤشر الدولار أقوى، قد يفقد الذهب قوته. أسعار الفائدة هي عامل رئيسي آخر على أسعار الذهب. نظرًا لأن الذهب لا يدفع أرباحًا ولا يدفع فائدة، فمن المحتمل أن يظل سعر الذهب منخفضًا خلال فترات ارتفاع أسعار الفائدة أو ارتفاعها.

 

من ناحية أخرى، إذا كانت الأسعار منخفضة جدًا، فقد يستفيد الذهب على الأرجح لأنه يبقي تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب عند الحد الأدنى. بالطبع، يمكن أن يرتفع الذهب أيضًا حتى مع ارتفاع أسعار الفائدة.

 

ويمكن أن ينخفض حتى خلال فترات أسعار الفائدة شديدة الانخفاض. يمكن أن تؤثر السياسة النقدية أيضًا على سعر الذهب. إذا كانت الحكومة منخرطة بنشاط في التيسير الكمي أو برامج التحفيز الأخرى، فمن المحتمل أن تضعف هذه البرامج عملة البلد، ما يجعل الذهب أكثر جاذبية.

 

بالإضافة إلى ذلك، تضيف برامج التيسير الكمي هذه أيضًا إلى مستويات الديون السيادية، مما قد يجعل الأصول الصلبة مثل الذهب أكثر جاذبية. فع فائدة، فمن المحتمل أن يظل سعر الذهب منخفضًا خلال فترات ارتفاع أسعار الفائدة أو ارتفاعها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز