عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الأقصر يسجل في مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة

قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء ، بالتسجيل والكشف فى مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى، وشاركه أيضاً محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، والسكرتير العام بالمحافظة محمد عبد الفتاح آدم ، والسكرتير المساعد عماد أبو العزايم، والعديد من العاملين بديوان عام المحافظة.



جاء ذلك خلال وحدة متنقلة تابعة لمبادرة 100 مليون صحة، وتضم من وزارة الصحة كلا من الدكتور سيد العباسي مشرف مركزي الوزارة، و الدكتورة نرمين أحمد منسق مركزي الوزارة، والدكتورة فيولا عزت منسق المبادرة بالمحافظة.

جدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة "السكر والضغط" و(الاعتلال الكلوي) وكذلك متابعة الفحص والعلاج والحد من المضاعفات ووفيات تلك الأمراض.

كما تستهدف المبادرة كل من الفئات العمرية فوق ٤٠ عاماً، وجميع المواطنين من عمر ١٨ إلى ٤٠ عاماً، والتي سبق تسجيلهم لقاعدة بيانات " ١٠٠ مليون صحة" السابقة بارتفاع السكر أو الضغط. 

وتعمل المبادرة علي الكشف المبكر للسكر والضغط، والكشف المبكر للاعتلال الكلوي، وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وصرف العلاج بشكل دوري، والتوعية الصحية لجميع المواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز