عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حرب أكتوبر..حينما أودت بحياة لاعب وتركت أثرًا لا يزول بآخر

صبري سراج
صبري سراج

 وجد التاريخ من أجل التغنى بإنجازات أبطالنا، وفي الذكرى الـ47 لنصر أكتوبر العظيم، حيث استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية، وعندما تنبش في طيات الماضي ستجد أن الجميع كان حاضرًا في أرض المعركة.



 

ووضع الرياضيون بصمة قوية في المشاركة في الحرب بداية من محمود الجوهري وصولًا إلى حمادة إمام وسمير زاهر،  ولكن كانت الرواية الأبرز من نصيب من فقد جزءًا من جسده من أجل الوطن، من أجل العيش بسلام واستقرار لعامة الشعب المصري.

 

ويرصد لكم "بوابة روزاليوسف" الحكاية الأبرز بين الرياضيين الذين ضربوا اروع مثال في التضحية في حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

 

"صبري سراج" بدأ مسيرته كلاعب كرة سلة مع فريق الجزيرة، قبل أن يضمه عادل شرف إلى نادي الزمالك في عام 1964، وفى مارس عام 1971 طلب اتحاد كرة السلة من الكلية الحربية ضمه للمنتخب لتمثيل مصر فى دورة الألعاب الأولمبية بميونخ عام 1972.

 

وتدرج صبري في المناصب داخل القلعة البيضاء إلى أن ترأس منصب نائب رئيس النادي الأبيض وكان عضوًا سابقًا في اتحاد كرة السلة.

 

ولم تزدد شهره صبري كونه كان لاعبًا معروفًا حينها، بل أدت مشاركته في الحرب مع قوات الدفاع الجوي في اصطياد طائرات العدو في 6 أكتوبر 73 ضمن الجيش الثالث الميداني، إلى فقدان ذراعه.

 

وأيضًا مشاركة اللاعبين في حرب أكتوبر أنهت حياة لاعب النادي المصري البورسعيدي عبده أبو حسين تاركًا وراءه نموذجاً لتضحية الشعب المصري بكافة قطاعاته من أجل تحقيق النصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز