عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد قيادته لمرانه الأول مع القلعة الحمراء

التحدي الأصعب للداهية بيتسو موسيماني وجهازه المعاون

موسيماني ورانجوجا يخوضان تحديا خاصا لاستعادة الفتى الذهبي
موسيماني ورانجوجا يخوضان تحديا خاصا لاستعادة الفتى الذهبي

تبلورت رؤية بيتسو موسيماني حول طبيعة التحدي الأول الذي يواجهه مع جماهير النادي الأهلي، بعد قيادته مرانه الأول مع نجوم القافلة الحمراء، على أرضية ملعب مُختار التتش، قبل خوض الجولة الأولى، من منافسات الدور قبل النهائي، لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.



 

وتكشفت مهمة موسيماني خلال الدقائق العشر الأولى من بدء المران، التي استشعر فيها مدى ثقل حجم المسؤولية المُلقاة على عاتق أي مدرب يقود فريقًا بحجم وقيمة وجماهيرية النادي الأهلي.

 

وبرغم غياب الحضور الجماهيري المُعتاد، عن فعاليات مران لاعبي النادي الأهلي، إلا أن ملامح المهمة الرئيسية تشكلت في وعي المدير الفني الجديد للقافلة الحمراء، وتجلت في تصريحاته الأولى لوسائل الإعلام، التي دار أغلبها حول سعيه الدؤوب لإنجاح تجربته مع نادي القرن، وترك بصمته الشخصية على أداء الجميع.

 

موسيماني يمنح "قبلة الحياة" لهؤلاء اللاعبين اضغط هنا

وتشكل استعادة العناصر الأساسية، وأصحاب القدرات الخاصة منهم، مستواهم الفني والبدني والذهني، وتوظيفه بما يخدم الفريق ككل، ويصب في مصلحة تحسن نتائجه، والمحصلة النهائية لشكل الأداء على أرضية الملعب، بما يرضي طموح جماهير الأهلي وغرورهم الشخصي، بوصفه الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولات قاريًا وعالميًا، وفقًا للأرقام والإحصاءات.

 

وأكد موسيماني أنه مُدرب مُحترف، يتقاضى أجره لتحقيق أفضل النتائج، ما يدفعه لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من العناصر الموجودة بتشكيلة أي فريق يقوده، كما أنه يولي اهتمامًا أكبر باللاعبين أصحاب القدرات، التي يمكنها قلب النتائج لصالحه كمدرب.

 

جاءت كلمات موسيماني لتفتح الطريق أمام عودة عدد كبير من نجوم “ثلاجة فايلر”، الذين تم استبعادهم من المشاركة مع بدء ولاية المدرب السويسري أواخر العام الماضي، بعدما أكد أن الفُرصة مُتاحة أمام الجميع لإثبات أحقيته بالدفاع عن ألوان المارد الأحمر، وأن الملعب هو الفيصل الوحيد والأخير بين الجميع.

 

فايلر يفاجئ جماهير الأهلي برسالة جديدة.. لمعرفة تفاصيلها اضغط هنا

ومع رحيل رينيه فايلر، باتت عودة صالح جمعة– المُلحة– مطلبًا جماهيريًا، خاصة في ظل الانتكاسة التي تعرض لها الفريق، في أعقاب الرحيل الصادم لعبد الله السعيد- العقل المُفكر للنادي الأهلي- وهو الأمر الذي يستدعي عودة الفتى الذهبي بأقصى سرعة، كونه يملك الموهبة والقدرات الفنية، التي تُمكنه من شغل فراغ لاعب المركز رقم 10، بكل سهولة.

 

ويعتمد أسلوب بيتسو موسيماني على اللعب الجماعي، وتحقيق أقصى استفادة مُمكنة من أصحاب القدرات الفنية الخاصة، لخدمة خطته، التي تهدف للاستحواذ والضغط على المُنافس في جميع أرجاء الملعب، مع هز شباكه في كل المُناسبات المُتاحة، للخروج بأكبر المكاسب الممكنة. 

 

مكاسب بالجملة بعد التعاقد مع الداهية الجنوب إفريقي.. تفاصيل

ودخل موسيماني في سباق مع الزمن، لتجهيز جميع لاعبي الأهلي، وتجديد دوافعهم للفوز، قبل الموقعة المُرتقبة أمام الوداد، ضمن مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، علاوة على سعيه لتحقيق ثأره الشخصي أمام بطل المغرب، الذي أذاقه مرارة الهزيمة، خلال ثلاثة لقاءات من أصل أربعة، جمعتهما بالمسابقة القارية الأضخم.

 

ويبقى الدافع الأكبر لتحقيق طموحه الأكبر، بتحقيق ثالث ألقابه القارية، بعد بطولتي دوري الأبطال والسوبر الإفريقي، اللتان أحرزهما رفقة فريقه السابق، قبل أن يحط رحاله بالأراضي المصرية، ليتولى قيادة ما تبقى من مسيرة الشياطين الحمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز