عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حسام البدري يكشف السبب وراء رفضه خوض ودية أكتوبر

حسام البدري
حسام البدري

كشف حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه وجد صعوبة كبيرة في إقامة معسكر للمنتخب الوطني في شهر أكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أن السبب يرجع إلى مشاركة ثلاثة أندية مصرية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.



 

وتحدث البدري في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الجمعة، قائلًا: "لم يطلب مني عدم خوض مباريات ودية في شهر أكتوبر، لكن المنتخب يواجه صعوبة في استدعاء المحترفين بسبب ظروف الحجر الصحي".

 

وأضاف البدري: "لماذا نقيم معسكرا ونلعب مباريات ودية؟ وضعت هيكلا للمنتخب يتكون من 25 أو 27 لاعبا تم الاستقرار عليهم للاستدعاء لكن أكثر من 85% لن يكونوا متاحين هذا الشهر".

 

وتابع مدرب منتخب مصر قائلاً: "الأهلي والزمالك يخططان للسفر يوم 12 أكتوبر للمغرب لخوض نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، كيف أحرم الفريقين من لاعبيهم بسبب مباريات ودية ومعسكر ينتهي يوم 13 من الشهر ذاته".

 

واستطرد البدري: "الأهلي والزمالك وبيراميدز لديهم نحو 85% من قائمة المنتخب بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين الذين من الصعب جداً انضمامهم، فلماذا نقيم مباريات ودية ولأجل من؟".

 

وتطرق البدري للحديث عن مباراة مصر أمام غينيا وجزر القمر، مؤكدًا أن المنتخب خرج  بأقل الخسائر بعد التعادل مع الثنائي، موضحًا أن الظروف أجبرته حينها بضم بعض اللاعبين رغم ندرة مشاركتهم مع أنديتهم.

 

واختتم حسام البدري تصريحاته قائلًا: "تأثير كورونا كبير جداً على المنتخب بسبب الفارق الزمني الكبير بين أول تجمع والتجمع المقبل، سنبدأ من الصفر ولكن أطمح في جاهزية كل لاعبي المنتخب قبل معسكر نوفمبر المقبل".

 

ويذكر أن هناك فترة توقف دولي في الفترة من 5 أكتوبر الجاري إلى 13 من الشهر ذاته، لكن المنتخب المصري لن يقيم أي تجمعات في تلك الفترة وفقًا لما أكده البدري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز