عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كارثة جوية في السماء

تحطم مقاتلة أف -٣٥
تحطم مقاتلة أف -٣٥

تحطمت مقاتلة أمريكية من طراز "F-35" "، أثناء قيامها بإعادة التزود بالوقود جوا وأصطدامها بطائرة نقل عسكرية، "KC-130" فوق الجزء الجنوبي من ولاية كاليفورنيا الأمريكية.



 

 

وبحسب المصادر، اصطدمت الطائرة الحربية بطائرة النقل لعسكري، مما أدى إلى تحطم الأولي وتعطل أنظمة التحكم في الثانية التي هبطت إضطراريا في أراضي زراعية.

 

وذكرت تقارير وسائل الإعلام الغربية، أن   المقاتلة من طراز F-35 ، تحطمت في إمبريال كاونتي، بكاليفورنيا. وقفز الطيار في الوقت المناسب وهبط باستخدام البراشوت المظلي في مكان آمن، حيث التقطته خدمات الإنقاذ. وتمكنت طائرة النقل العسكري، "KC-130" من البقاء في الجو بعد الاصطدام ، لكنها هبطت اضطرارياً بالقرب من مطار جاكلين كوكران الإقليمي في تيرمي ، كاليفورنيا. وغالبًا ما يستخدم سلاح مشاة البحرية الطائرات  KC-130 في التنقلات جوا. 

 

طائرة النقل العسكري، KC-130
طائرة النقل العسكري، KC-130

 

 

وقالت الخدمة الجوية الأمريكية إنه يجري التحقيق في أسباب تحطم الطائرة. في حوالي الساعة 4 مساءً ،بالتوقيت الأمريكي، حيث تم الإبلاغ عن احتكاك الطائرة F-35B مع KC-130J أثناء إعادة التزود بالوقود في الجو ، مما أدى إلى تحطم الطائرة F-35B. 

 

وأشارت إلى أن طيار إف -35 بي تمكن  بنجاح من الهبوط بالمظلة وهو يخضع حاليًا للعلاج".  وهبطت الطائرةKC-130J في موقع بالقرب من المطار وتم الإبلاغ عن سلامة جميع أفراد طاقم KC-130J. ويجري التحقيق في السبب الرسمي لتحطم الطائرة.  واضافت مصادر في الخدمات الجوية، أنه "سيتم توفير التحديثات عندما تصبح المعلومات متوفرة" ".

 

واوضح موقع"Eurasian Times" إن هذه  هي الخسارة الرابعة لمقاتلة من الجيل الخامس للقوات الجوية الأمريكية منذ بداية هذا العام ، مما يشير إلى أنه لا "F-35 ولا F-22" مناسبين للعمليات القتالية الحقيقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز