عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ اللجنة الأولمبية أسقط ورقة التوت الأخيرة

جماهير الأهلي تتساءل: هل انتهت أسطورة مرتضى منصور؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

جاء رد اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، ليحمل إنذارًا شديد اللهجة، بإسقاط ورقة التوت الأخيرة عن رئيس نادي الزمالك، ما يُهدد بفقدانه لعرشه وصولجانه، قبل انطلاق معمعة سباق الانتخابات البرلمانية المُقبلة.



 

ووفقًا للبيان الذي أعلنته اللجنة الأولمبية، فقد اتخذت قرارها بالتقدم ببلاغ إلى جهات التحقيق الرسمية، ضد رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، مُستندة لتصريحاته الإعلامية، التي أدلى بها عبر مداخلاته التليفزيونية في الثالث والرابع والخامس والعشرين من الشهر الجاري، عبر أحد برامج قناة النادي.

 

واتهمت اللجنة الأولمبية رئيس نادي الزمالك، بتعمد إثارة نعرات الفتنة والتعصب، والإساءة لرموز مصر الرياضية، وفي مقدمتها الدكتور حسن مصطفى.

 

وتمسكت اللجنة الأولمبية بحقها، حيال اتخاذ الإجراءات القانونية، تجاه تصريحات رئيس النادي المذكور، لما تُمثله من جرائم وفق أحكام المواد 302 ، 303 ، 304 ، 305 ، 306 ، 325 ، 327 من قانون العقوبات.

 

وأكدت اللجنة الأولمبية احترامها لسيادة القانون والدستور، فيما ثمنت دور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسادة أعضاء مجلس النواب، في إقرار قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

 

وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية قد أصدر بيانًا ناريًا، ردًا على الاتهامات المُرسلة، التي وجهها رئيس القلعة البيضاء، خلال مُداخلاته التليفزيونية المُتتابعة، المُذاعة عبر قناة النادي.

 

وكان رئيس نادي الزمالك قد شن هجومًا حادًا، على مسؤولي اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، بعد العقوبة التي تم إقرارها ضده من قِبل الأخير، مُهددًا بكشف عدة حقائق للرأي العام، بعد الانتهاء من مباراة المصري المُقبلة.

 

وشدد مرتضى منصور على امتلاكه عدة وثائق تثبت تورط رئيس اللجنة الأولمبية في عدة مخالفات، تستوجب التحقيق معه ومحاسبته قانونًا. 

 

ووقعت اللجنة الأولمبية على قرار إيقاف مرتضى منصور – رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك – ست مباريات، مع تغريمه مبلغ مائتي ألف جنيه، لخروجه الدائم على النص، بما يتعارض مع لوائح ومبادئ السلوك الرياضي القويم. 

 

وأعلن الإعلامي أحمد شوبير، نص رد اللجنة الأولمبية، من خلال برنامجه "ملعب On"، المُذاع عبر شبكة قنوات On Time Sport's، صباح اليوم الأربعاء.

 

وفند بيان اللجنة الأولمبية كافة الاتهامات التي وجهها رئيس نادي الزمالك، مؤكدًا أنه ليس لها أي أساس من الصحة، وهو الأمر الذي أكدته تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا. 

 

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، مضمون قرار النيابة، الذي استقر على عدم صحة الاتهامات الموجهة لرئيس اللجنة الأولمبية جملةً وتفصيلًا، علاوة على فبركة كافة المُستندات المرفقة بالبلاغ.

 

وحفظت نيابة أمن الدولة العليا، التحقيق مع رئيس اللجنة الأولمبية، مطلع شهر  مارس 2019، بعدما ثبت لها عدم صحة الاتهامات والمُستندات التي استند إليها مُقدم البلاغ. 

 

وقررت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول، حفظ التحقيق في البلاغ المُقدم من رئيس نادي الزمالك، الذي استند فيه إلى أحد الخطابات المتداولة، المنسوبة لرئيس اللجنة الأولمبية، مُتهمًا إياه بتوجيه السب والقذف لشخصه، عبر رسالة أرسلها لرئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

 

وأفادت التحقيقات التي أجرتها النيابة، بأن الخطاب المتداول، والذي ورد في بلاغ مرتضى منصور – رئيس نادي الزمالك – يحمل اتهامات باطلة، بعدما تم التأكد من عدم صحة التوقيعات الممهورة بها الرسالة المذكورة، علاوة على اختلاف نوعية ووزن الأوراق، عن نظيرتها المُستخدمه في مُراسلات اللجنة الأولمبية، ما استوجب حفظ التحقيقات.

 

اقرأ أيضًا..

ناقد رياضي: عدلي القيعي فقد مصداقيته لدى جماهير الكرة المصرية

تفاصيل مُخطط إزاحة الأهلي والزمالك عن منصات التتويج

 

محمد شبانة: قصة فايلر مع الأهلي "خلصانة بشياكة"

 

مجلس إدارة النادي الأهلي يستقر على بديل فايلر

 

ميار شريف "ختامها مسك".. رحلة التنس المصري من المحلية إلى العالمية

 

ليلى علوي.. "قطة السينما" تعود للصدارة بإطلالة "ساخنة"

 

مي فخري لن تكون الأخيرة.. من "دلوعة السينما" إلى فاتنة الـ"زلزال"

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز