عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر للطيران تتسلم من ايرباص الطائرة الثانية عشرة والأخيرة من طراز A220-300

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي اليوم الطائرة الثانية عشرة والأخيرة من طراز A220-300 والتي تسلمتها شركة مصر للطيران من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة كيبك بكندا من إجمالي 12 طائرة تعاقدت عليها الشركة من نفس الطراز لتنضم لأسطول الشركة الوطنية هذا العام تباعا وذلك في إطار خطط مصر للطيران الهادفة إلى تحديث وتطوير جميع طائرات أسطولها ذات الممر الواحد وبالتعاون مع شركة إيرباص العالمية.



 

وصرح الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه من المتوقع أن يحقق أسطول الطيران المصري الذي يخدم مصر خلال السنوات ال20 المقبلة نموا بمعدل ضعفين ونصف (2.5) بالنسبة للطائرات عريضة البدن وطائرات الممر الواحد .

 

 

 

 

من جانبه قال الطيار عمرو أبو العينين رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن مصر للطيران تعتبر أول ناقل جوي مشغل للطرازين الايرباص A320Neo وA220-300 معا داخل أسطولها علي مستوي الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

يذكر أن طائرات مصر للطيران من طراز 300-A220 ذات سعة مقعدية 140 راكبا ، ويتوفر بالطائرة خدمات الانترنت ، كما تتسم بنوافذها الكبيرة فى كل صف مقاعد، حيث ضوء طبيعى أكبر لكل مسافر، وتعمل بإضاءة LED بالألوان الكاملة لتعزيز رفاهية الركاب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز