عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يؤكد على التيسيرات في إجراءات التصالح على مخالفات البناء

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على استمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى 30 أكتوبر المقبل، وفقا لقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء.. مع استمرار التيسيرات والتخفيضات المقررة.. مطالبا المواطنين بسرعة التقدم إلى مجالس المدن والبدء فى إجراءات التصالح قبل انتهاء العمل بالقانون الذي تم مده الى نهاية شهر أكتوبر المقبل.



 

وأعلن المحافظ  عن توجيهاته الى مجالس المدن للتيسير على المواطنين فى انهاء اجراءات التصالح فى مخالفات البناء واستمرار العمل طوال اليوم لاستقبال المواطنين بما فى ذلك أيام الجمعة والسبت والعطلات تيسيرا على المواطنين .. مشيرا الى وصول التخفيضات الى نسبة 50 % من القيمة المحددة بحد أدنى 50 جنيها للمتر ، وأنه حدد سعر المتر فى المساحات التي لا تزيد عن 100 مترا مربعا بقيمة 50 جنيها ، وكذلك فى القرى والتجمعات على مستوى المحافظة .

وناشد المحافظ المواطنين مجددا بسرعة التقدم بطلبات التصالح والسير فى اجراءاته والاستفادة من التسيرات المقدمة والتخفيضات التي أقرتها الدولة .. حيث يتم سداد نسبة 25 % من اجمالى القيمة كجدية للتصالح طبقا للقانون ، ويتم سداد الباقى على أقسط ربع سنوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد ، وذلك للتسير على المواطنين وتخفيفا عنهم .

وأشار الى وجود مساهمات من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى لدعم الغير قادرين ومساعدتهم على سداد نسبة ال 25 % مقدم جدية التصالح ، والتركيز على الفئة محدودة الدخل ذات المساحات الأقل من 100 مترا ، والاستفادة من قرارات الدكتور رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بهذا الخصوص .

وأضاف أن قانون التصالح يراعى فى تحديد القيمة المكان والتميز ونوع النشاط الخ .. مشيرا الى أن محافظة شمال سيناء كانت سباقة فى تحديد أسعار مخفضة مراعاة لظروف المواطنين ، وأنه تم تقسيم كل مدينة الى قطاعات .. خيث تم تحديد سعر كل قطاع ومنطقة حسب التميز والموقع .

ومن جانبه .. أعلن أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أن التصالح وتقنين الأوضاع لصالح المواطن بالدرجة الأولى ، وأنه سيتم بشكل فورى بعد انتهاء المدة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة مخالفات البناء التي لم يتم التقدم للتصالح بشأنها.

وأعلن ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش أنه بناء على قرارات المحافظ بالتخفيض وتوجيهاته بالتيسير على المواطنين تستمر اللجنة المختصة فى استقبال المواطنين لتلقى طلباتهم وسداد مقدمات جدية التصالح وانهاء الاجراءات طوال اليوم وبعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية ، ويتم العمل فى العطلات الرسمية .. مشيرا الى أن التعامل فقط من خلال المركز التكنولوجى بديوان عام مجلس المدينة بالعريش.

ومن جهة أخرى .. اتبعت باقى مراكز ومدن المحافظة نفس الأسلوب فى التعامل مع المواطنين ، وقرروا استمرار اللجان المختصة فى استقبال طلبات المواطنين والتيسير فى انهاء الاجراءات .. كما أهابوا بالمواطنين فى كافة المدن والقرى التابعة بسرعة التقدم بطلبات التصالح وتقنين الأوضاع قبل انتهاء الموعد المحدد فى نهاية الشهر المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز