الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة

وزير النقل
وزير النقل

أجرى وزير النقل المهندس كامل الوزير صباح اليوم السبت جولة تفقدية؛ لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم بتكلفة إجمالية قدرها 8 مليارات جنيه.



 

وتابع الوزير - خلال الجولة - أعمال تطوير وتوسعة الطريق في المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق القاهرة  ـ الإسكندرية الزراعي، حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي، وجار إنشاء طريق داعم في المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع ثلاث حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري في هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه، كما تتم أعمال توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة.

 

وأُطلع الوزير على معدلات تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع طريق الإسكندرية الزراعي إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم، وكذلك معدلات تنفيذ أعمال تطوير الطريق في المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم، حيث تتم توسعة الطريق ليصبح 7 حارات بكل اتجاه بدلا من 4 حارات بكل اتجاه.

 

كما تابع الوزير أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات بكل اتجاه بدلا من 4 حارات بكل اتجاه، حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوبا إلى جانب الكوبري الحالي وكذلك تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد. ووجه الوزير قيادات هيئة الطرق والكباري بمراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ الأعمال ليكون الطريق الدائري عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية، كما وجه بالتنسيق مع إدارة المرور المختصة لحماية الطريق من إلقاء بعض عربات النقل للمخلفات على الطريق.

 

ووجه الوزير كذلك بالتنسيق مع المحافظات لصيانة ورصف كافة المحاور والطرق السطحية المتقاطعة مع الطريق الدائري، كما وجه باستمرار التنسيق مع الوزارات الأخرى لإنهاء كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بمواجهة كافة التحديات في هذا المشروع، حيث تتعلق بالمرافق المتعارضة مع أعمال التطوير والواجب نقلها من أجل سرعة الانتهاء من هذا المشروع الهام. وعلى هامش جولته التفقدية.. قال الوزير إن أعمال التطوير تشمل توسيع قطاعات الطريق الدائري كافة من 4 حارات في كل اتجاه ليكون 8 حارات في كل اتجاه بالقطاعات التي تسمح بذلك، وفي القطاعات التي لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق ستتم التوسعة إلى 7 حارات و7 حارات في كل اتجاه.

 

وأوضح أن أعمال تطوير الطريق تشمل أيضا رفع كفاءة وتوسعة الأعمال الصناعية الحالية وتطوير أنظمة الأمان والحماية على الطريق وتطوير خطة إنارة الطريق، لافتا إلى أن ذلك سيساهم في رفع مستوى خدمة الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، مشيرا إلى أنه يوجد متابعة مستمرة وتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يتم الإنجاز في زمن قياسي.