الخميس 29 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
دولة العلم

نقيب المعلمين: قرارات الرئيس أثلجت صدور المعلمين

شاد نقيب ومجلس النقابة العامة للمعلمين، والنقابات الفرعية، بقرارات التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، وتوجيهه الحكومة بدراسة منح المعلمين مريدًا من المزايا المالية، لما للمعلمين من دور بالغ في بناء الإنسان المصري، وكذا الأطباء الذين يؤدون دورًا هام في الحفاظ على الصحة.



وقالت نقابة المعلمين، إن تكليف الرئيس للحكومة بدراسة تحسين أوضاع المعلمين، وعرض نتائج الدراسة على سيادته شخصيًا تعكس مدى إهتمام الرئيس بالمعلمين، ودورهم الذي يؤدونه بالمجتمع وظروفهم الاجتماعية.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال افتتاحه للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، وعدد من الجامعات الأهلية عن تطبيق إعفاء ضريبي للمعلم 60 %، إلى جانب زيادة العلاوات الخاصة بهم من 10% لـ 12 %، والزيادة الحافز من ١٥٠ جنيهًا إلى ٣٧٥ جنيه، موجهًا الحكومة بدراسة تقديم مزايا أفضل للمعلمين.

 

وقال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب: إن تكليفات الرئيس للحكومة بشأن المعلمين أثلجت صدور أكثر من مليون معلم ومعلمة يمثلون الركيزة الأساسية لعملية تطوير التعليم، وأنهم يمثلون جيش المعرفة، وأن معلمي مصر يقفون خلف قيادتهم السياسية، ويؤكدون دوماً أنهم على قدر الواجب والمسؤولية.

  وأكد  موسى الكومي مدير مدرسة ابن خلدون الابتدائية المشتركة، أن هذه القرارات تساهم في دفع العملية التعليمية بما ترضاه الدولة والوزارة، حيث إن إنجاح العملية التعليمية يبدأ من المعلم الذي يحتاج إلى الاهتمام بشؤنه، وهذا ما وضعته الدولة نصب أعينها الآن وأكده الرئيس اليوم .

  فيما اعربت مروة محمد المدرسة بمدرسة ميت حلفا الابتدائية المشتركة، عن سعادتها ب تلك القرارات، وعبرت عن شعورها أن مسيرة الإصلاح في طريقها المأمول منذ فترة .

  وقالت سلوى دياب المدرسة بمدرسة الثانوية بنات بقليوب: شعرت أن الانجازات بدأت تلامس خطى المعلمين وبتلك القرارات ستتحسن أوضاع المعلمين الذين هم الركيزة الأساسية لانطلاق المجتمع ومواكبته لركب التطور والتقدم.