عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كفافي لـ"بوابة روزاليوسف ": كنت شاهد عيان على "جزيرة الشيطان "

الإعلامي مصطفى كفافي
الإعلامي مصطفى كفافي

كشف الإعلامي مصطفي كفافي مذيع بقناة "نايل لايف" في تصريحات خاصة لـ” بوابةروزاليوسف” خبايا قناة "الجزيرة " ومكتبها في القاهرة، وقال: عملت كمراسل بها لمدة عام من 2010 إلى 2011 وكنت شاهداً على أخونة مكتب القاهرة وتركت القناة أول مارس 2011.



 

وقال كفافي إن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، تسللت إلى القناة حتى أصبحت صانعة القرار لديها انحياز أعمي وبعيدة عن الشعار الذي ترفعه "الرأي والرأي الآخر" وتنشر أخبارا لا تصنف سوي بـالـ"صفراء".

 

وأشار كفافي إلى أن قناة الجزيرة تحولت إلى بؤرة إخوانية وقت 25 يناير وكان وقتها عبد الفتاح فايد مدير المكتب يتلقى الأوامر من الإخواني عصام العريان فهو كان يأمر وينهي وكأنه رئيس المكتب. 

 

ولفت كفافي إلى مشادة حدثت بينه وبين فايد بسبب العريان لما قمت به في أحد المؤتمرات الصحفية مما مثل هجوما على العريان والجماعة وأحرج العريان على الهواء عندما سألته عن وجود صفقات سياسية وأبلغني عبد الفتاح "الإخوان خط أحمر في الجزيرة ".

 

وقال كفافي: "كنت أريد انتزاع هذا الاعتراف منه" مؤكداً أن فايد لديه ميول إخوانية وجدوا فيه غايتهم لتنفيذ أجندتهم.

 

وأشار كفافي إلى أننا نحتاج قناة وثائقية توضح وتفند كل خطايا معسكر الشر بتركيا وقطر ولدينا كوادر بشرية وفنية تستطيع الإنتاج، ولفت إلى نجاح محاولة الإعلامي نشأت الديهي بإطلاقه "تركيا الآن " والتي تبث تقريرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وتخاطب الداخل التركي بلغته حيث تنطلق باللغتين العربية والتركية كما أنها تجري حوارات مع أتراك من الداخل يفضحون الوضع ".

 

وتابع كفافي نحتاج إلى قناة إنجليزية قادرة على التأثير في الخارج ولفت إلى أن ميزانية أي قناة مصرية لا تعادل ميزانية مكتب أخباري واحد في الخارج.

 

وأكد كفافي أن هناك مجموعة من الأفلام الوثائقية التي ينبغي إنتاجها ومنها فضح "تميم" أمير تنظيم الإرهاب وأسباب شراء أسرة الحمدين غالبية الأسهم في إحدي الصحف الأجنبية الكبرى وكان ذلك للتغطية وعدم نشر فضيحة جنسية كبري لـ"تميم"، بالإضافة إلى إنتاج فيلم وثائقي يفضح حلم "أردوغان " 2030.   

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز