عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انتخابات مجلس الشيوخ 2020

مواصلة تصويت الناخبين في جولة إعادة مجلس الشيوخ عقب انتهاء ساعة الراحة

واصلت المقار الانتخابية في 14 محافظة، عملية استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بعد التوقف لمدة ساعة واحدة من الثالثة وحتى الرابعة عصرًا وفق قرار الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض.



 

وتخلل ساعة الراحة عملية تطهير وتعقيم لمقار اللجان الانتخابية، ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ قد انطلق ثاني أيامها في تمام الساعة 9 من صباح اليوم /الأربعاء/ لتصويت المصريين بالداخل في 14 محافظة يتنافس فيها 52 مرشحًا بالنظام الفردي لشغل 26 مقعدًا.

 

وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، اتخذت الهيئة الوطنية للانتخابات تدابيرًا احترازية ووقائية لضمان عدم انتشار المرض جراء تجمعات المواطنين أمام وداخل المقار الانتخابية، ومنها إلزامية ارتداء الكمامات الطبية على كافة أطراف العملية الانتخابية، وتوفير الكمامات لجميع رؤساء اللجان الفرعية والأمناء وكذا الناخبين الذين لا يحملونها. 

 

كما وفرت الهيئة قفازات يدوية لاستخدامها في حمل القلم، وكحول لتعقيم الأيادي وجميع هذه المستلزمات سيتم تسلميها للقضاة مع الأوراق الانتخابية، وجرى عملية تطهير وتعقيم المقار الانتخابية قبل بدء عملية التصويت، وكذلك خلال ساعة الراحة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز