الأربعاء 28 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 نصائح للمبتدئين في صناعة المحتوى

أكد صانع المحتوى حسن أبوفلة، أن صناعة المحتوى الرقمي بدأت تستلهم آلاف الشباب في الوطن العربي وتجذبهم للكسب من خلالها، خصوصا مع التطور الحاصل في تكنولوجيا المعلومات والإنترنت فضلاً عن ظهور منصات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وانستجرام واليوتيوب وغيرهم، التي بدأت تستقطب ملايين المواطنين في أغلب دول العالم.



 

وقال إن صناعة المحتوى الرقمي هي في الأساس تبنى على فكرة، يمكن تنفيذها لجذب المشاهدين مما يعود بالتالي على العملاء، موضحا أن الأهم في صناعة المحتوى سواء هذا المحتوى مكتوب أو مرئي أن يكون مبني على فكرة ذات قيمة معنوية ومفيدة، ويمكن الاعتماد عليها في أحد مناحي الحياة كالعلاج، أو السفر أو الترفيه أو التعليم أو التدريب وغيرها من المجالات الأخرى.

 

وأوضح أنه من المهم بمكان وجود استراتيجية لصناعة المحتوى الرقمي المنشود، فهي تعتبر بمثابة نهج موحد سيستمر المحتوى طول فترة المشروع إذا كانت مدته محددة، أو بشكل عام لابد من وجود استراتيجية لإنتاج أي محتوى فهي بمثابة المرشد لذلك المحتوى.

 

ونوه بأن هناك أربع خطوات رئيسية تمر بها عملية صناعة المحتوى هي: التخطيط، والأفكار والإلهام، صناعة المحتوى ذاته، وأخيرا التسويق سواء بشكل مباشر من خلال عرضه على العملاء، أو من خلال السوشيال ميديا إذا كان موجهاً لكل الفئات.