عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 نصائح لنظام تغذية صحي في ظل أزمة كورونا

تعد المناعة هي خط الدفاع الأول ضد كثير من الأمراض، إذ أكد خبير التغذية كريم عاطف أنه لابد أن نتبع نظاماً  صحياً معيناً في ظل أزمة كورونا بحيث تزيد مناعة الجسم ضد أي فيروسات  ويقدم فيما يلي مجموعة من نصائح التغذية التي من شأنها رفع المناعة:



 

1- الالتزام بوجبة الإفطار صباحاً ولا يمكن التخلي عنها علي الإطلاق، إذ تساعد علي التحكم في الوزن وتعتبر حبوب الإفطار مع قطع الفاكهة الطازجة والحصول علي بعض الفيتامينات وجبة مثالية تعمل على رفع مناعة الفرد.

 

2- ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر أو المشي لمدة ربع ساعة يومياً مع شرب المياه بكميات كبيرة خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة والابتعاد عن السكريات والحلويات والتقليل منها قد يحافظ علي رشاقة الجسم ضد أي أمراض. 

 

3- ضرورة الابتعاد عن الدهون المشبعة في وجبات الغذاء وتناول كميات كبيرة من اللحوم ويفضل المزيد من الأسماك البحرية التي تحتوي علي البروتين وخاصة كبار السن والأطفال .

 

4- الحصول علي النشويات كوجبة أساسية تساعد علي زيادة المناعة في الجسم وتحافظ علي لياقته مع المزيد من قطع اللحم المشوي ويجب الابتعاد عن الزيوت.

 

5- التقليل من استخدام الملح أو المتبلات والبهارات التي تقلل مناعة الجسم وتؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في القلب وتضعف المناعة في الجسم لذا يجب الابتعاد عنها قليلا.

 

6- تناول المزيد من الفواكه والخضروات والعصائر الطبيعية التي تساعد علي زيادة المناعة في الجسم ويفضل أكل الموز والتفاح والرمان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز