عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

8 نصائح تساعدك على استعادة ثقة شريكك

استعادة ثقة شريكك بعد معركة سيئة أو سوء فهم قد يكون أمرًا صعبًا حقًا، قد لا تجده سهلاً كما يبدو لك في المقام الأول، لكن السماح لحبك بالرحيل فقط لأنك لا تستطيع استعادة ثقة شريكك هو أمر أحمق.



وفقاً لموقع boldsky، هناك عدة طرق يمكن أن تساعدك في استعادة ثقة شريكك وإعادة علاقتك إلى المسار الصحيح، وذلك فيما يلي:

 

 

 

1- اكتشف ما الخطأ:

إذا كنت على استعداد لاستعادة ثقة شريكك، فمن المهم بالنسبة لك معرفة السبب الجذري للمشكلة، من المهم بالنسبة لك أن تفهم ما الذي جعل شريكك يفقد الثقة بك. 

هل كانت هذه هي الطريقة التي حطمت بها العديد من الوعود أم أنك لم تدعم شريكك أبدًا في الأوقات الصعبة؟ من أجل إيجاد طريقة لاستعادة ثقة شريكك، من الضروري الاعتراف بالخطوات الخاطئة التي اتخذتها في الماضي.

 

 

 

2- تواصل مع شريكك:

قد يكون حل مشكلة في علاقتك أمرًا صعبًا، إذا كان هناك نقص في التواصل بينك وبين شريكك، حتى إذا وجدت أنه غير مريح للغاية، فمن المستحسن أن تتواصل مع شريكك وأن تتناقشا في سوء الفهم، بهذه الطريقة ستكون قادرًا على إحياء علاقتك. 

 ستكون قادرًا على كسر الجمود والاعتذار أيضًا عن أخطائك، يمكنك إخبار شريكك بأنه لا يزال مهمًا في حياتك وستبذل قصارى جهدك لتحسين الأمور.

 

 

 

3- اسمح لشريكك بالحصول على مساحته الشخصية:

السماح لشريكك بالحصول على مساحته الشخصية لا يقل أهمية عن إجراء محادثة واكتشاف المشكلة، هذا لأنه عندما تترك لشريكك مساحة شخصية، يمكن أن يساعده ذلك في الشعور بالتحسن، قد يكون من الممكن أن يحتاج شريكك إلى وقت لاتخاذ قرار أو شيء من هذا القبيل، سيجعل ذلك شريكك يشعر أنك تمنحه الوقت لقبولك.

 

 

 

4- اعتني بنفسك:

إذا كنت على استعداد لاستعادة ثقة شريكك، فمن المهم أن تعتني بنفسك وتبدو جذابًا، دع شريكك يسترجع الأيام التي كانت فيها الأمور جديدة في علاقتك، على سبيل المثال، يمكنك ارتداء الملابس بالطريقة التي فعلتها لإثارة إعجاب شريكك خلال الأيام الأولى من علاقتكما.

بكلمات أبسط، عليك أن تجعل شريكك يريدك، لهذا يمكنك أيضًا العمل على جسمك ليكون في حالة جيدة ومظهر لائق، حيث سيساعدك هذا ليس فقط في استمالة شريكك ولكن أيضًا في استعادة ثقته / ثقتها.

 

 

 

5- استرجع ذكرياتك:

ما الذي يمكن أن يكون أفضل طريقة لاستعادة ثقة شريكك من خلال استعادة ذكرياتك؟ ذكرياتك ستذكرك بالوقت الجميل الذي قضيتاه معًا، ستكون قادرًا على تذكر الأوقات الجيدة وهذا يمكن أن يساعدك بالفعل في الاقتراب من بعضكما البعض.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا محاولة استعادة الذكريات، مثل أنه يمكنك الذهاب في مواعيد متكررة إلى نفس المكان الذي كنت فيه سابقًا، يمكنك أيضًا محاولة إحضار الزهور لشريكك وإعادة إنشاء الصور.

 

 

 

6- تجنب السلبية في العلاقة:

 

نعلم أن السلبية يمكن أن تفسد كل شيء، يمكن أن تجعلك تنسى كل الأشياء الجيدة المتعلقة بعلاقتك إلى جانب الوقت الجيد الذي تقضيه مع شريك حياتك، لذلك من الأفضل تجنب الأشياء التي يمكن أن تؤثر على علاقتك بطريقة سلبية.

 

بدلاً من العبث بالسلبية في علاقتك، من المهم أن تركز على الجوانب الإيجابية، على سبيل المثال، بدلاً من إلقاء اللوم على شريكك، يمكنك مساعدة بعضكما البعض في تحقيق أفضل النتائج في كل ما تفعله.

 

 

 

 

7- انتبه لاحتياجات شريكك:

كزوجين، من المهم أن تعتني ببعضكما البعض وتهتم باحتياجات بعضكما البعض، ما لم تكن مهتمًا باحتياجات ورغبات شريكك، فلن تكون قادرًا على إسعاد شريكك. 

عندما تبدأ في الاهتمام حتى بأصغر احتياجات شريكك، فإن هذا يمكن أن يفعل المعجزات في علاقتك، سوف يقر شريكك بجهودك وسيترك وراءه ضغائن بالتأكيد.

 

 

 

 

8- قضاء الوقت مع بعضكما البعض:

يمكن أن يكون قضاء الوقت مع شريكك خطوة ضرورية لاستعادة ثقة شريكك، سيساعدك هذا في جعل شريكك يشعر بأنه محبوب ومميز، سيشعر شريكك بالطريقة التي تبذلها لإعادة العلاقة إلى مسارها الصحيح.

علاوة على ذلك، سوف تكون قادرًا على سد الفجوة بينك وبين شريكك، لهذا يمكنك اصطحاب شريكك في رحلة صغيرة أو يمكنك ببساطة الجلوس مع شريكك وتناول كوب من الشاي، يمكنك أيضًا المشاركة في بعض الهوايات.

بصرف النظر عن جميع النصائح المذكورة أعلاه، من المهم أن تمنح شريكك الوقت الكافي لترك الضغائن وراءك وقبولك بكل إخلاص، إذ إن الضغط على شريكك ليثق بك واليأس لاستعادة ثقته / ثقتها يمكن أن يجعل الأمور تذهب سدى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز