الأربعاء 21 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إخلاء ١٢٠٠ منزل متعدٍّ على بحيرة المنزلة بالدقهلية

إزالة التعديات
إزالة التعديات

شن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، يرافقه اللواء رافت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، أكبر حملة لإزالة التعديات في تاريخ المحافظة بمدينة المطرية، لاستكمال إنشاء حرم الطريق الدائري المزمع انشاؤه حول بحيرة المنزلة، وذلك ضمن المشروع القومي لتطوير البحيرات المصرية، والذي يجرس تنفيذه بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.



 

وأكد مختار أنه يضع مشروع تنمية بحيرة المنزلة على راس أولويات عمله منذ توليه مهام منصبه، لأنه ليس مشروع اقتصادي تنموي فقط، لكنه مشروع لبناء وتنمية الإنسان المصري وتحسين بيئته الاجتماعية والحضارية، وهو ما يأتي في مقدمة أولويات رئيس الجمهورية. 

 

وأضاف أن حملة الإزالة التي جرت فجر اليوم بمنطقه ارض شرق القطار بمدينه المطرية، والتي تعرف باسم "عبده الصالحي"، تعد الأكبر في تاريخ المحافظة، حيث تم اخلاء ما يقرب من 1200 منزل من السكان المتعدين بمعدل ما يقرب من 3700 اسرة، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات والدراسات الأمنية، والتي تم من خلالها توعيه وإقناع سكان المنطقه بأهمية اخلائها واحتوائهم، وصرف التعويضات المناسبه لهم لإيجاد أماكن إقامة بديلة لهم حفاظا على كرامتهم وانسانيتهم.

 

وأوضح الدكتور ايمن مختار أن أرض منطقة عبده الصالحي عبارة عن 45 فدانا تم ردمها من مسطح بحيرة المنزلة، وتقسيمها إلى قطع أراضي معدة للبناء بمساحات مختلفه منذ عام 2008، وأن المعتدين الذين قاموا باعمال الردم استغلوا حلم البسطاء بامتلاك منزل وقاموا ببيعها لهم دون أي سندات للملكية.

كما قام الأهالي خلال فترة الانفلات الأمني وغياب رقابة أجهزة الدولة أثناء أحداث 25 يناير 2011، ببناء منازل تتراوح مساحتها من 70 إلى 100 مترا، وبعد تحرير محاضر سرقه تيار كهربائي لهم قاموا بتوصيله من خلال عدادات بنظام الممارسة، كما قاموا بتوصيل مياه الشرب لمنازل المنطقة بالتعدي على خط مياه الشرب الواصل للمساكن التي أقامتها الدوله بمنطقة وش القطار القريبه منها.

وأشار الدكتور إلى أن حملة إخلاء وإزالة التعديات بمنطقة عبده الصالحي هي رسالة قوية لكل من تسول نفسه التعدي على أملاك الدولة، ولاباطرة الفساد بان الدولة قوية وعازمة وماضية في طريقها، ولن تقبل بسياسة فرض الأمر الواقع، او وضع أي عراقيل أمام استكمال مسيرة مشروعات تنميتها.