عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب محافظ الدقهلية يوجه بتأمين العقارات المجاورة للمنشآت المخالفة

اجتماع اللجنة
اجتماع اللجنة

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، هيثم الشيخ، نائب المحافظ، برئاسة الاجتماع الاسبوعي للجنة مراجعة العقارات الصادر لها تراخيص والجار تنفيذها، لدراسة مدى مطابقتها للاشتراطات للسماح لها باستكمال الاعمال.



 

جاء ذلك بحضور اللواء سيد سلطان، نائب مدير أمن الدقهلية، والعقيد تامر العوضي، المستشار العسكري للمحافظة، وأعضاء اللجنة من إدارات التخطيط العمراني والشؤون الهندسية،ط والتنظيم، واساتذة كلية الهندسة، ونقابة المهندسين، ورؤساء الأحياء بشرق وغرب المنصورة ومركزي المنصورة وطلخا.

 

وتقرر خلال الاجتماع اتخاذ الاجراءات التأمينية اللازمة للحفاظ على العقارات المجاورة للمنشآت المخالفة، وإعادة فحص التقارير الفنية الخاصة بها.

 وأكد نائب المحافظ أن المسؤولية كاملة تقع على عاتق رؤساء المدن والاحياء لتنفيذ أعمال التأمين للعقارات المجاورة للعقارات المخالفة، دون استكمال اعمال البناء، مطالبا اللجنة الفنية للحصر والمراجعة بضرورة الإخطار بكافة الإجراءات الفنية بشكل جماعي من قبل رئاسة المدن والاحياء.

 

وأضاف أنه تقرر سرعة الانتهاء من التقارير الصادرة عن جهاز التفتيش الفني بشأن متابعة أعمال البناء في نطاق شرق وغرب المنصورة ومدينة طلخا.

 

كما تقرر قيام اساتذة كلية الهندسة اعضاء لجنه المراجعة، بإعداد تقرير عن مدى الخطورة وما يلزم من إجراءات لتأمين أحد العقارات الصادر لها ترخيص، وذلك في إطار التعاون مع جامعة المنصورة.

 

كما تقرر خلال الاجتماع انه في حال ثبوت ما يخالف الترخيص بالعقار الجار تنفيذه، يتم على الفور  إيقاف أعمال الرخصة، ويقوم رئيس الوحدة المحلية المختصة بأخذ الإقرارات اللازمة على صاحبه بعدم السير في استكمال أعمال البناء، والمتابعة الجادة من قبل رئيس الوحدة المحلية، وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز