السبت 23 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشرف صبحي: جاهزون لمونديال اليد وسنبهر العالم رغم التحديات

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن قرعة بطولة العالم لكرة اليد، ستقام على سفح الأهرامات بعدما كان مقررًا لها أن تقام بمتحف الحضارات، مع إتباع كافة إجراءات التباعد وإرشادات اللجنة الطبية.



 

وتقام قرعة كأس العالم لليد يوم السبت المقبل، للبطولة المقرر أن تستضيفها مصر يناير 2021.

 

وأكد أشرف صبحي في المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا للإعلان عن تفاصيل القرعة، بحضور هشام نصر رىيس اللجنة المنظمة للبطولة، وحسين لبيب المدير التنفيذي وأعضاء اللجنة، أن مصر بدأت العمل على استضافة البطولة منذ عام 2018.

 

وشدد "صبحي" على أن هناك تصميم على إقامة البطولة في موعدها رغم تحديات جائحة كورونا، وأن مصر ستكون في الموعد، وسيتم تنظيم البطولة بشكل يبهر العالم. وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن التطوير بدأ في 4 صالات، بالإضافة لإنشاءات ضخمة وعملاقة للنجاح في تحدي البطولة، مشبها الاستعدادات لبطولة العالم لليد باستضافة كأس الأمم الإفريقية يونيو 2019.

 

وقدّم صبحي الشكر لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى، واللجنة العليا للبطولة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وعضوية ١٨ وزيرًا، لتسهيل واخراج البطولة بشكل يليق أمام العالم.

 

واختتم وزير الرياضة بأن هناك تكاتفا بين كافة الجهات من أجل إنجاح البطولة في مصر، والتي يشارك خلاله 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ بطولات العالم لليد.