عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شعراوي يبحث مع سفير بيلاروسيا توسيع مجالات التعاون بين البلدين

التقى محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي تيرتنتييف بمقر الوزارة في إطار بحث آفاق التعاون بين الجانبين، فى عدد من المجالات بالمحافظات المصرية.



وأشاد شعراوى في بيان نشرته وزارة التنمية المحلية على صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك"، اليوم الخميس،  بمستوى العلاقات، والتي شهدته طفرة وتطور كبير خلال الثلاث سنوات الأخيرة، خصوصا في ظل الزيارات الرئاسية المتبادلة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة البيلاروسية مينسك أو لزيارات الرئيس ألكسندر لوكاشينكو للقاهرة والتي أسفرت عن التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وعرض وزير التنمية المحلية، ملامح الدور المحوري والرئيسي، الذي تقوم به الوزارة فيما يخص التنسيق الكامل بين كافة الوزارات بالحكومة والمحافظات فيما يخص عدد كبير من الملفات والقطاعات بما يعود بالنفع على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد محمود شعراوى حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع بيلاروسيا والاستفادة من بعض الخبرات الموجودة ليها فى مجال المعدات والآلات الخاصة بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة وكذا تكنولوجيا المعلومات وتحديث بعض الصناعات والتدريب.

وأشار شعراوى إلى وجود تعاون بين وزارة الإنتاج الحربى والجانب البيلاروسى فى توريد بعض المعدات الخاصة بنقل المخلفات إلى بعض المحافظات من بينها الغربية فى إطار منظومة المخلفات الصلبة الجديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم زيادة هذا التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وشدد وزير التنمية المحلية على اهتمامه بتأهيل وتدريب كل العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات والديوان العام للوزارة، ورفع قدراتهم بصفة مستمرة، والاستفادة من برامج التدريب والمنح التدريبية بكل الشركاء والدول الصديقة لمصر، ومن بينها الصين والهند، لافتا إلى اهتمام الوزارة أيضًا بتحويل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة إلى أكاديمية لتدريب الكوادر المحلية بمختلف المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز