عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أحمد بلال: بادجي مُهاجم "فشنك" والأهلي "مالهوش حظ في الأفارقة"

اليو بادجي مهاجم النادي الاهلي
اليو بادجي مهاجم النادي الاهلي

وجه النجم أحمد بلال، مُهاجم الاهلي ومنتخب مصر الأسبق، انتقادات لاذعة للاعبي المارد الأحمر، بعد المردود الفني “المُتدني” الذي قدموه خلال ديربي القمة، والتي خسرها الفريق بثلاثية مُقابل هدف وحيد.



 

جاء ذلك خلال ظهوره رفقة الإعلامي سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق، ومُقدم برنامج "ملعب ON TIME"، المُذاع على قناة أون تايم سبورت مساء أمس، الأحد.

 

وأكد أحمد بلال أن المدير الفني السويسري ومجلس إدارة النادي الاهلي، يتحملان المسؤولية كاملة عما آل إليه فريق الكرة الأول، بسبب التخبط الإداري فيما يخص ملف التعاقدات والراحلين عن جدران القلعة الحمراء.

 

وقدم أحمد بلال روشتة العلاج، للأمراض المُزمنة التي ضربت صفوف المارد الأحمر، والتي تجلت بشكل واضح خلال مباراة ديربي القمة 120، التي انتهت لصالح الزمالك بفوز "معنوي" مؤثر، قبل فترة قصيرة من استئناف بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يسعى الأهلي لاستعادة لقبها الغائب عن خزانة بطولاته منذ عام 2012.

 

وطالب اللاعب الدولي السابق مجلس إدارة الأهلي بالتخلص من كافة العناصر "غير المفيدة"، والتي تمثل عبئًا ثقيلًا على باقي الفريق، وتؤدي مُشاركتها للتأثير سلبًا على نتائج المارد الأحمر محليًا وإفريقيًا.

 

فيما وجه بضرورة النظر بعين الاعتبار، لأهمية الاستفادة من قطاع الناشئين والاستعانة بخدمات العناصر والخامات المُبشرة، لبناء فريق أهلي المُستقبل، الذي يستطيع المُنافسة على كافة الألقاب محليًا وقاريًا، وهو النهج الذي تخلى عنه مسؤولوا القلعة الحمراء خلال السنوات السابقة، مما أثر على تجديد دماء فريق الكرة الأول.

 

وأوضح أحمد بلال أن مسؤولي الأهلي افتقدوا لميزة العين الخبيرة، القادرة على اختيار العناصر الأنسب لخدمة أهداف الفريق، سواء على صعيد التعاقد مع اللاعبين المُحترفين، أو الكشف عن مواهب جديدة لضمها للفريق الأول، وهو ما كفل للمارد الأحمر الهيمنة على كافة البطولات خلال بداية الألفية الحالية.

 

وكشف اللاعب الدولي الأسبق عن عدم اقتناعه بعدد من لاعبي الأهلي، وعلى رأسهم قلبي الدفاع أيمن أشرف وياسر إبراهيم، بالإضافة للثنائي الإفريقي "جيرالدو" الذي وصف أداؤه بـ"اللغز المُحير"، وجونيور أجايي الذي استنفذ كافة الفُرص المُتاحة، للعودة لمستواه السابق قبل الإصابة.

 

واستبعد نجم الأهلي الأسبق إمكانية تقديم المُهاجم السنغالي "اليو بادجي"، لأي إضافة تُذكر للخط الأمامي، بسبب عدم امتلاكه للشراسة الهجومية التي يحتاجها المارد الأحمر، علاوة على عدم إجادته لمهارات التسليم والاستلام، وفشله في استثمار الفُرص التهديفية خارج منطقة العمليات، قائلًا: "مش ممكن نادي بحجم الاهلي يجيب مُهاجم كل ميزته إنه طويل"، مُتسائلًا: "إيه هي الميزات التانية اللي ممكن يقدمها للفريق.. مفيش".

 

واستطرد تعليقه على مستوى المارد الأحمر بعد استئناف النشاط الكروي، مؤكدًا أن الاهلي افتقد ملامح البطل، التي كانت تميزه خلال السنوات السابقة، والتي وضعته في صدارة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات محليًا وقاريًا، علاوة على غياب العناصر الفاعلة التي يمكنها مواصلة تحقيق الانتصارات، وبالأخص فيما يخص العناصر المُحترفة قائلًا: "الأهلي بقاله فترة مالوش حظ في اللاعبين الأفارقة، وأغلبهم فشل في تحقيق أي إضافة للفريق".

 

وتلقى النادي الاهلي خسارة مريرة على يد الغريم التقليدي، بثلاثية مُقابل هدف وحيد، في ديربي الكرة المصرية، الذي يأتي ضمن مواجهات الأسبوع الحادي والعشرين، لمسابقة الدوري الممتاز، التي يتصدر المارد الأحمر جدول ترتيبها بـ56 نقطة، بفارق 14 نقطة عن الزمالك صاحب الوصافة والمركز الثاني.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز