عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مذكرة لمحافظ الإسكندرية تطالب بتخصيص قطعة أرض لفرز النفايات

أكد المهندس أحمد عبد القادر العضو المنتدب لشركة نهضة مصر، المسؤولة عن نظافة الإسكندرية أنه بصدد إعداد مذكرة لعرضها على اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بشأن تخصيص قطعة أرض تستخدم لفرز النفايات والمخالفات من قبل "النبيشة".



 

 وأشار عبد القادر إلى أن تخصيص قطعة الأرض هو الخطوة الأولى والأهم للقضاء على ظاهرة "النبش" العشوائي لصناديق القمامة بشوارع الثغر، حيث تم الاتفاق من قبل الشركة مع مجموعة من كبار "النبيشة"، الذين اعتبرتهم الشركة من الآن وصاعدًا موردين للقمامة، على توفير قطعة أرض من قبل المحافظ تخصص للفرز على أن تقوم شركة نهضة مصر بشراء ناتج المفروزات وفقا لسعر السوق.

 

وتعكف الشركة على دراسة مشروع كبير لشراء ناتج المخلفات من المنازل أسوة بالدول المتقدمة في هذا المجال، لتصبح المخلفات وسيلة لزيادة دخل المواطن ولو بنسبة بسيطة بجانب القضاء على ظاهرة النباشين.

 

وأوضح المهندس أحمد أنه من خلال استطلاعات الرأي التي قامت بها الشركة والتواصل المباشر مع مواطني المحافظة لتقييم أداء الشركة وتطبيق التجربة مع عدد من ربات البيوت، من خلال فرز وبيع مخلفات المنازل للشركة، ستقوم الشركة بتفعيل تجربة أكبر في إحدى مناطق المدينة لتقييم نجاح هذا النظام الجديد من عدمه وعلى ضوء النتائج والدراسات سيتم تعميم التجربة في المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز